حجم الخط

- Aa +

السبت 5 أكتوبر 2019 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

انطلاق أسبوع جيتكس للتقنية بحضور أهم المبتكرين العالميين أصحاب الرؤى ومهندسي التقنيات المستقبلية

ابتكارات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس ومستقبل النقل الذكي من تقنيات مثل هايبر لوب السيارات الذكية من شركة سيارات كبرى و المدن الذكية

انطلاق أسبوع جيتكس للتقنية بحضور أهم المبتكرين العالميين أصحاب الرؤى ومهندسي التقنيات المستقبلية

تستقبل اليوم قرابة 4500 شركة من 140 بلدا أكثر من 100 ألف زائر للمعرض سيبدأون بالتوافد اليوم للإطلاع على أحدث التقنيات التي تم تطويرها مع فعاليات ومؤتمرات تبرز أهم توجهات التقنية ومستقبلها التي تتصدر العناوين من اليوم وحتى 10 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

"أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل"، وتجمع الفعاليتان التقنيتان الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني وأصحاب الفكر التقدّمي، وذلك في الفترة من السادس إلى العاشر من أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظّمة للفعاليتين.


يسلّط أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ39 الضوء على تقنيات الجيل القادم والابتكارات الجديدة التي يمكنها تطوير الشركات الناشئة الواعدة لتصبح شركات كبرى، وسوف يحظى زوّار هذه الدورة بفرصة مشاهدة أكبر معرض لتقنيات الجيل الخامس، والمنصة الرئيسية لتبادل المعرفة حول الذكاء الاصطناعي وتأثيرات الجيل Z، بالإضافة إلى الأقسام الجديدة التي يضمها الحدث وتشمل تقنيات التنقل المستقبلي، وجيتكس لتقنيات اللايف ستايل، وتُقام هذه الفعاليات في أسبوع جيتكس للتقنية تحت شعار "تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا".


سوف يتيح كلًا من أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل للزوّار أن يكونوا أول من يشهد الأفكار الثورية الرائدة للعارضين الجدد المشاركين لأول مرة، بما في ذلك شركة "فيرجين هايبر لوب ون" المكلّفة بتنفيذ القطار فائق السرعة "هايبر لوب" البالغة سرعته 1,200 كيلو متر في الساعة بين دبي وأبو ظبي؛ بالإضافة إلى مجموعة غير مسبوقة من رواد صناعة التقنية مثل تايلر شولتز مسرب معلومات شركة ثيرانوس؛ وروّاد أعمال الجيل Z مثل كونور بليكلي وإدريس ساندو؛ وكبار مديري التسويق مثل بوزوما سانت جون؛ وروّاد الذكاء الاصطناعي مثل د. بن جورتزل؛ وروّاد التحوّل الرقمي مثل رونالدو موشاوار مؤسس سوق.كوم، وصانعو التغيير من الشباب الذين يحشدون العالم للقيام بالتغيير.


الجديد في جيتكس: تقنيات التنقل المستقبلي
يحتوي القسم الخاص بقطاع تقنيات التنقل المستقبلي في جيتكس على أحدث حلول النقل عالية التقنية التي تقدّمها شركات مثل: "فيرجن هايبر لوب ون"، جنرال موتورز، إنتل، ورولز رويس، والتي تقوم بعرض أحدث التطوّرات في تقنيات الهايبر لوب، وإنترنت الأشياء، والجيل الخامس التي ستعيد اختراع المشهد في مجال النقل من جديد.


تُعدّ شركة "فيرجن هايبر لوب" من الشركات العارضة لأول مرة في جيتكس، وتستعد الشركة لإحداث ثورة في مجال السفر لمسافات طويلة عبر حجرات السفر الصغيرة الطائرة بالطاقة الكهرومغناطيسية، والتي تتنقل عبر أنابيب الضغط المنخفض بسرعة كبيرة تصل إلى 760 ميل/الساعة (1,223.1 كم/ساعة). وسوف تختصر وسيلة السفر الهادئة قليلة الاضرابات وقت السفر من دبي إلى أبو ظبي إلى 12 دقيقة فقط. ومن المتوقع أن يكون النظام آلي بالكامل، ومباشرًا إلى الوجهة المرغوبة وبحسب الطلب.


مؤتمرات جيتكس: أبطال التغيير والحقيقة الرقمية
تحتوي مؤتمرات جيتكس على أكثر من 290 ساعة من المحتوى - منها 150 ساعة مجاناً – ويشارك فيها خبراء من القطاعات الرئيسية في  الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي، ومتحدثين من جميع أنحاء العالم.
يشارك في مؤتمرات جيتكس تايلر شولتز الشهير عالميًا، الذي لعب دورًا كبيرًا في إغلاق شركة ثيرانوس الناشئة لاختبارات الدم، والتي قدرت قيمتها بـ10 مليارات دولار. وسوف يناقش شولتز الأهمية المتزايدة للأخلاقيات الرقمية، وكيفية وضع حدود لمؤسسي الشركات وروّاد الأعمال.

كما سيتحدّث في المؤتمر بوزوما سانت جون، كبير رؤساء التسويق بشركة إنديفور، والرئيس السابق للتسويق العالمي في آي تونز وآبل ميوزك، وكبير رؤساء الأعمال في شركة أوبر، ونائب الرئيس للتسويق في شركة بيبسي. كما سيستمتع الحضور في مؤتمرات جيتكس بالاستماع للمؤثر الأفضل عالمياً والمصنّف رقم واحد في الجيل Z الشاب كونور بيكلي، رئيس التسويق في وكالة كامبس، الذي سيناقش السبل التي تمكّن المؤسسات من الدمج بين الوسائط الإعلامية مع الابداع والتقنيات الجديدة وعلم النفس، لاستهداف جيل مهووس بالتقنيات.

وسيستمع زوّار جيتكس إلى مجموعة مختارة من وكلاء التغيير العالمي في منصات التجزئة والشركات الناشئة والطاقة والتسويق الإلكتروني، ومنهم الرجل المسئول عن إعادة تخيل مجموعة متاجر "تويز آر أس" بالشراكة مع B8ta الرائدة في التجزئة في وادي السليكون، فيليب روب، مؤسس ورئيس B8ta والرئيس التنفيذي المساعد في تويز آر أس، بالإضافة إلى فيش سانكاران، كبير رؤساء الابتكار في "والجرينز بوتس ألايانس"، المدير التنفيذي المعروف بإعادة ابتكار المؤسسات العصرية من خلال التحوّل الرقمي؛ وهانز هولجر ألبريخت، الرئيس التنفيذي بشركة ديزر، الشركة الناشئة لتقنيات الموسيقى والمتواجدة في أكثر من 180 دولة، والتي تجتذب 12 مليون مستخدم نشط؛ كما سيستمعون كذلك لزاك نورماندين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أيريس نوفا، رائد الأعمال الحائز على العديد من الجوائز، الذي ابتكر المجموعة التي يتبعها عدد من المشاهير مثل كيت هادسن وصوفي بوش.
ومن بين الخبراء في مجال التقنية وريادة الأعمال الذين سيقومون بالتحدث في جيتكس أيضاً داكوتا سملر، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة XOS للشاحنات، صاحبة الـ28 عام التي بنت شاحنة كهربائية سبقت تسلا إلى السوق؛ وبنيامين ستيرن، الرئيس التنفيذي لشركة نوهبو، الذي ابتكر أقراص شامبو خالية من المخلفات ونجح في الحصول على تمويل من مارك كوبان في البرنامج التليفزيوني شارك تانك؛ وبرني سو، راوي القصص التفاعلية الذي فاز بجائزة إيمي لثلاث مرات؛ وجوش كونسين، المحرر الحر بشركة تك كرانش، المصنف رقم واحد والأكثر شهرة في الصحافة التقنية من قبل المجموعة الصحفية تك ميم، والذي قام بعمل مقابلة مع مارك زوكربرج وإدوارد سنودن.

وسيستمع زوّار المعرض الأكثر عالمية وتوجهًا نحو التقنيات المستقبلية إلى مايك ستكليف، الرئيس التنفيذي الدولي بشركة أكسنتور ديجيتال، الذي سوف يمنح المدراء التنفيذيين الزوّار  نظرة متعمّقة حول كيف يمكن للمؤسسات تحقيق أقصى مكسب من فرص تحوّلهم الرقمي الفريدة.

الذكاء الاصطناعي: عقل مستقبل التقنية
سوف تُطلق منطقة جيتكس للذكاء الاصطناعي العنان لخمسة أيام من ندوات التعليم المجانية بدون توقف، بالإضافة إلى 10 ساعات من ورش عمل الذكاء الاصطناعي المقدّمة من INSEAD، وسوف تغطّي أساليب نماذج التحوّل التي يؤثر بها الذكاء الاصطناعي على الزراعة والتشييد والبناء والمشتريات والتسويق وأتمتة المصانع والحكومة.
وسيكشف خبير الذكاء الاصطناعي والمتحدث الرئيسي في جيتكس د. بن جورتزل، رئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة "سنجولاريتي ستوديو"، والرئيس التنفيذي ومؤسس سنجولاريتي نت فونديشن، عن كيفية اندماج الذكاء الاصطناعي مع البلوك تشين لخلق قيمة كبيرة للشركات والمجتمع وزيادة معدلات عمر الإنسان ودعم البحث الطبي.


تقنية المحادثات TECCHAT مع الرئيس التنفيذي – القيام بالأعمال في العصر الرقمي:
في مقابلة حصرية على المسرح مع رونالدو موشاوار، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع التجارة الإلكترونية الرائد سوق.كوم، الذي تم بيعه إلى عملاق التقنية أمازون مقابل 580 مليون دولار في عام 2017، سوف يقوم موشاوار برواية قصته عن كواليس العمل الذي أدى إلى استكمال أكبر استحواذ تقني في منطقة الشرق الأوسط.
وسيقوم بول جريفيث، الرئيس التنفيذي في مطارات دبي، بمناقشة كيف تؤثر التقنية وتساهم في تشغيل وتطوير مطار دبي الدولي – المطار الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم بالمسافرين الدوليين.


أرض المعركة لتقنية الجيل الخامس
سوف تقدّم أجندة مؤتمر العد التنازلي لتقنية الجيل الخامس، الحافلة بأسماء كبار المشاهير في مجال التقنية، حلقة نقاشية عن أوجه المجازفة، فيما يُطلق عليها أرض معركة تقنيات الجيل الخامس. وسوف يقدّم حلقة النقاش فادي فرعون، النائب الأول للرئيس في شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وحاتم بامطراف، كبير الرؤساء التقنيين في شركة اتصالات الدولية؛ وسليم البلوشي، كبير الرؤساء التقنيين في شركة دو؛ ودو يكينج، نائب الرئيس لخط انتاج تقنية الجيل الخامس بشركة هواوي.


جيتكس زنس للمدن الذكية
سوف يستمع زوّار جيتكس إلى روّاد بناء مدن المستقبل للمواطنين الأكثر سعادة، وسوف يتحدّثون للمرة الأولي في الشرق الأوسط، في مؤتمر جيتكس زنس للمدن الذكية، ومنهم جاري برانتلي، كبير رؤساء المعلومات في مدينة اطلانطا، وإدوارد ليسنكو، وزير، ورئيس قسم تقنية المعلومات في حكومة موسكو، وآيك فان إمرين، كبير الرؤساء التقنيين للابتكار وقيادة التقنية العامة في مدينة أمستردام.


مهندسو الغد: معرض جيتكس لنجوم المستقبل
بعد استحواذ شركة أوبر على شركة كريم بمبلغ 3,1 مليار دولار، واستحواذ شركة أمازون على شركة سوق دوت كوم بـ580 مليون دولار، اكتسبت منطقة الشرق الأوسط شهرة واسعة كمركز انطلاق لشركات التقنية الناشئة والتقنيات الرائدة.

وسيعزز معرض جيتكس لنجوم المستقبل 2019 مكانته بصفته الفعالية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب شرق آسيا، من خلال الجمع بين الشركاء الرئيسيين والروّاد العالميين لهذا القطاع، ومنهم ويليام تشابل، كبير الرؤساء الماليين ونائب الرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون، والذي حقق اسهامات مؤثرة في مجال تنمية بيئة الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وإينس فيرشورين، مسؤول شركة جراي هاوند لرأس المال، مستثمر نمو القيمة المالية في مجموعة من الشركات الأحادية ومنها ديليفرو، وريفولت، وكريم؛ وكريس هايلي، المستثمر النشط في التقنيات العميقة في 01فينتشورز، التي تتبنى المشكلات العالمية، وهنري ويجان، مؤسس ماسترد سيد إمباكت، وهو صندوق لتمويل المشروعات يقوم بالتمويل والاستثمار المبكّر في قطاعات مختلفة تركّز على الأثر الاجتماعي.


يشارك في المعرض أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة، منها العديد من الشركات الفائزة بالجوائز، كما يشارك به أيضاً مشاركين لأول مرة في المنطقة مثل شركة الرياضة الإلكترونية الناشئة Meleap، من اليابان، والتي ستعرض HADO – أول منصة رياضة إلكترونية من نوعها تستخدم تقنية الواقع المعزز. وسوف يقدّم معرض جيتكس لنجوم المستقبل مستثمرين ومشترين من الشركات مثل سبيد إنفست، و01، وبرايتلي فينتشرز، و500 ستارت أب، وشبكة أعمال آينجلز الأوروبية، وجراي هاوند.


يجتذب أسبوع جيتكس للتقنية الأكثر عالمية أكثر من 4,500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة. وسوف تشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام، الذي تمتد مساحته على أكثر من 1,4 مليون قدم مربع. ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 100,000 زائر من أكثر من 140 دولة.


وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "بينما نفتتح الدورة الـ39 من أسبوع جيتكس للتقنية، والدورة الرابعة من معرض جيتكس لنجوم المستقبل، سوف نخلق بيئة ابتكارية تركّز على الوصول لأقصى قدرات العبقرية البشرية. إننا نتطلّع لاستقبال الشركاء والزوّار والمستثمرين والمطورين من الإمارات وجميع أنحاء العالم، الذين يدعمون الابتكار للوصول إلى النجاح الأول."

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لأسبوع جيتكس للتقنية www.gitex.com،.