دبي: أول مركز بالروبوت لتسريع الخدمات اللوجستية

مركز "آي كيو فولفيلمنت" في دبي يلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحاضنات ومسرعات الأعمال، إضافة إلى أنشطة التجارة الإلكترونية
دبي: أول مركز بالروبوت لتسريع الخدمات اللوجستية
الخميس, 29 أغسطس , 2019

افتتح في دبي مؤخرًا مركز "آي كيو فولفيلمنت" (IQ Fulfillment) الذي أطلقته شركة" آي كيو القابضة"، المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوفير وتوظيف الخدمات اللوجستية القائمة على حلول وتقنيات الروبوت بحسب بيان وصل اريبيان بزنس.

يوفر المركز الخدمات الأكثر تطوراً في الإمارة باستخدام باقة متكاملة من الحلول المدعمة بحلول الروبوت والذكاء الاصطناعي والمنصات البرمجية التي يمكن الاستفادة منها في دعم قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد.


وسيدعم مركز "آي كيو فولفيلمنت" احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحاضنات ومسرعات الأعمال، إضافة إلى أنشطة التجارة الإلكترونية، للمساعدة في تسريع وتيرة نمو هذه الأعمال. ونظرًا لاعتماده على أحدث ما يوفره قطاعا التكنولوجيا والروبوتات للتفاعل بسلاسة وسهولة مع منصات العملاء الإلكترونية، يضمن المركز تقديم خدمات الاستجابة والتخزين وحماية حزمة البيانات وغيرها من الخدمات الأخرى.
وبهذه المناسبة؛ قال فادي العامودي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز "آي كيو فولفيلمنت": "يتمتع ’آي كيو فولفيلمنت‘ بمكانة مميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاسيما وأنه يعد المركز اللوجيستي الأول المعزز بخدمات الروبوت، فضلاً عن سعي المنطقة لتطوير منظومتها للتجارة الإلكترونية. لقد باتت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة رائدة في مجال تطوير التقنيات الرقمية، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق مستويات غير مسبوقة من النمو، الأمر الذي يتيح لشركات التكنولوجيا الإبداعية، مثل ’آي كيو فولفيلمنت‘، فرصًا مثالية لتسجيل حضور قوي لها في المنطقة".
وأضاف العامودي: "لقد اخترنا دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً دبي، لإطلاق هذا المركز الرائد، على ضوء ما تتمتع به من بنية تحتية رقمية قوية، إلى جانب توجهات قيادتها الحكيمة لدفع عجلة التحول الرقمي، من خلال توفير منظومة الابتكار والتكنولوجيا قادرة على مواكبة أحدث التطورات. ومع استعداد الإمارة لاستضافة معرض ’إكسبو  2020 دبي‘، سيسهم ’آي كيو فولفيلمنت‘ في توفير احتياجات السوق، من خلال توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الأخرى، لبناء مشاريعها الرقمية بأعلى مستويات الفعالية والكلفة المجدية".
ولا يقتصر دعم "آي كيو فولفيلمنت" للشركات الصغيرة والمتوسطة على تقديم أسعار تنافسية، بل يشمل تزويدها بأحدث التقنيات غير المتوفرة في أي مركز آخر في المنطقة. وسيأخذ المركز على عاتقه مسؤولية إنشاء بنية تحتية لسلسلة التوريد الخاصة به، بالاعتماد على أحدث تقنيات الروبوت وسلسلة التوريد القائمة على الذكاء الاصطناعي؛ الأمر الذي يتيح المزيد من الموارد لتطوير علامته التجارية الخاصة.
ومن خلال ضمان توفير الخدمات الشاملة والمتكاملة، سيساعد "آي كيو فولفيلمنت" في معالجة التحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل زيادة عدد الطلبيات، مثل مبيعات "الجمعة البيضاء" التي يجد تجار التجزئة صعوبة في التعامل معها. ويساعد "آي كيو فولفيلمنت" في معالجة هذه الثغرات من خلال خدماته المدعومة بالتكنولوجيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج