ترامب يتفق على رفع الحظر عن هواوي والسماح لها بشراء معدات أمريكية

حسم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، صباح اليوم السبت، قراره بشأن حظر الهاتف الصيني " هواوي" في بلاده قائلا إن بإمكان الشركة شراء المعدات الأمريكية التي لاتهدد الأمن القومي
 ترامب يتفق على  رفع الحظر عن هواوي والسماح لها بشراء معدات أمريكية
السبت, 29 يونيو , 2019

أعلن ترامب في كلمة السماح "ببيع عدد كبير من هواتف هواوي الصينية في الولايات المتحدة، وسيكون بمقدور الشركات الأميركية أن تبيع المنتجات الصينية دون أي عقبات" بحسب بلومبرغ.

(صورة الرئيس الصيني مع ترامب - أ ب  (Susan Walsh/AP)

وقال ترامب إنه وافق على بيعهم المنتجات التي تقدمها وتصنعها الشركات الأمريكية وأضاف "إنه أمر معقد ووافقت للسماح لهم ببيع ذلك المنتج- في إشارة لشبكات الجيل الخامس_ لأن الشركات الأمريكية ستواصل عملها".

يذكر أن خسائر الشركات الأمريكية التي تزود هواوي بشرائح وتجهيزات أخرى مثل إنتل وميكرون كادت تصل إلى المليارات.

وقال ترامب في إعلان بعد محادثات مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية اليوم السبت، إن الصينيين "يعتقدون أنهم قادرون على عمل شيء لا يمكن لأحد القيام به (تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G".

وأضاف الرئيس الأمريكي :" لدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كالفورنيا، وسوف نستمر في إنتاج وبيع تلك الهواتف (هواوي) وليس لدي مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قررت في شهر مايو الماضي حظر شركة هواوي بسحب ترخيصها الخاص لنظام تشغيل أندرويد من قبل غوغل، ضمن عقوبات فرضتها واشنطن على الصين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة