هواوي لأعمال المستهلكين تسجل زيادة بالمبيعات 81% في الإمارات

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين التابعة لشركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي أعلنت عن ارتفاع حجم مبيعاتها من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية في الإمارات بنسبة 81%
هواوي لأعمال المستهلكين تسجل زيادة بالمبيعات 81% في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 13 يونيو , 2019

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين -التابعة لشركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي- أمس الأربعاء عن ارتفاع حجم مبيعاتها من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية في دولة الإمارات بنسبة 81 بالمئة في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 31 مايو/أيار 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من 2018.

ويعزى هذا الأداء القوي لشركة هواوي في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، إلى الدعم المتواصل الذي تتلقاه منتجات هواوي من شركائها المعتمدين من الشركات المحلية للبيع بالتجزئة وشركات الاتصالات، فضلاً عن استحواذها على إعجاب قطاع واسع من المستهلكين بما تقدمه من منتجات مبتكرة، ولا سيما إعجاب المستهلكين بسلسلة هواتفها الذكية HUAWEI P30 التي أطلقتها في وقت مبكر من العام الجاري، لتقدم من خلالها نموذجاً لقدرات التصوير التي تتمتع بها الهواتف الذكية.

وذكر البيان أن سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI P30 استولت على قلوب المستخدمين بفضل كاميرتها الرباعية من لايكا التي تتمتع بقدرات تقريب غير مسبوقة في الهواتف الذكية، فضلاً عن أدائها الفائق في التقاط الصور حتى تحت ظروف الإضاءة الضعيفة، والبطارية القوية بقدرة 4200 مللي أمبير ساعي، وتمتعها بأداء عام قوي جداً.

وتتوفر منتجات هواوي وخدماتها حالياً في أكثر من 170 دولة ويعتمد عليها أكثر من ثلث سكان العالم اليوم، لتأتي في المرتبة الثانية عالمياً من ناحية عدد الهواتف الذكية المباعة في الربع الأول 2019. ويدعمها في ذلك محفظتها المتنوعة والشاملة من المنتجات التي تلبي متطلبات مختلف قطاعات المستخدمين وفئاتهم. وهي أيضاً شركة إنتاج الهواتف الذكية الوحيدة بين الشركات المتصدرة في السوق التي شهدت نمواً في مبيعاتها خلال الربع الأول من 2019.

وتستثمر هواوي نسبة كبيرة من إيرادات مبيعاتها السنوية في مجال الأبحاث والتطوير، ولديها 14 مركزاً للأبحاث حول العالم. ووصلت إلى المرتبة الخامسة عالمياً في 2018 بين أكثر الشركات إنفاقاً على الأبحاث والتطوير، وفقاً لمؤشر الاتحاد الأوروبي لاستثمار الصناعات في الأبحاث والتطوير.

وتعد مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة براندز لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة فوربس. فضلاً عن ارتقائها إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث أكثر الشركات استثماراً في الأبحاث و التطوير والتي تصدرها لائحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي (2018) .

وتخصص هواوي قسماً كبيراً من إيرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وقامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في مختبر ماكس بيريك للابتكار في مدينة فِتسلار الألمانية، حيث تتشارك هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة