قفزة تقنية قوية لكاميرات المراقبة المنزلية مع كاميرا أمازون

كاميرا مراقبة أمنية من أمازون تعمل سنتين دون تبديل البطاريات ويمكن استخدام 5 الولايكاميرات معا لكامل المنزل
قفزة تقنية قوية لكاميرات المراقبة المنزلية مع كاميرا أمازون
الأحد, 26 مايو , 2019

تعزز أمازون ترسانتها للمنزل الذكي في أحدث منتج أطلقت مؤخرا وهو كاميرا مراقبة للاستخدام الخارجي تعمل باللاسلكي مع استخدام الصوت باتجاهين وميزة الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء.

تتحمل كاميرا بلينك إكس تي 2 الاستخدام الخارجي بما فيه من عوامل طبيعية مثل المطر والغبار والرياح والصدمات وتتصل لاسلكيا بوحدة مركزية (Blink Sync) تأتي مع الكاميرا، وتوفر الشركة عدة خيارات لشراء أكثر من كاميرا لاستخدامات منزل كبير المساحة مثلاـ  يمكنك شراء 10 كاميرات منها، وهناك أيضا  خيار شراء كاميرا واحدة أو كاميرتين بسعر 180 دولار أو ثلاثة بسعر 250 دولار وخمس كاميرات بسعر 380 دولار (لا تتوفر الكاميرا في الشرق الأوسط حاليا بحسب موقع أمازون).


فقد كشفت أمازون عن الإصدار الثاني من كاميرا بلينك وهو Blink XT2، وتدوم بطاريتين من نوع AA فيها سنتين دون الحاجة لتبديلها. كما تتمتع أحدث كاميرا مراقبة أمنية من أمازون بميزة الصوت باتجاهين أي أنه يمكن محادثة الشخص الذي تراه في الفيديو من الكاميرا، وذلك بالضغط على زر الحديث talk في التطبيق ضمن هاتفك الجوال، ويؤمن التطبيق مزايا ذكية عديدة توفر وقتك.


نالت الكاميرا تحسينات كثيرة أخرى إلى جانب عمر البطارية الذي يدوم سنتين عند تسجيل الفيديو بالاعتماد على كشف الحركة - motion detection-  أي أن الكاميرا لا تسجل كل شيء على الدوام بل فقط عند اكتشافها نشاطا أو حركة جديدة في المشهد الذي تصوره، ووقتها ترسل لك تنبيها بوجود حركة مع تصوير ما يجري وإرساله للتخزين في حسابك على خدمة سحابية، ويتيح لك التطبيق تحديد خيارات للتنبيهات وشدة حساسية الكاميرا لتصوير أي حركة أو نشاط وتحديد قطاعات معينة في المشهد الذي تصوره الكاميرا،  من التحسينات الأخرى هناك دقة أعلى في اكتشاف الحركة لتحسين كفاءة التحذيرات التي تتلقاها منها.  ورغم أن صور الفيديو تأتي بدقة الوضوح العالي من مستوى منخفض أي ((1920×1080) إلا أنها تتواصل مع جهاز المساعد الرقمي أليكسا أيضا.


يذكر أن شركة أمازون اشترت شركة بلينك التي طورت هذه الكاميرا عبر التمويل في موقع كيك ستارترز، عام 2017، وذلك بهدف تعزيز مجموعة أجهزتها المصممة للمنزل الذكي التي تتضمن جرس إلكتروني لباب المنزل بكاميرا فيديو ومجسات.


تأتي الكاميرا مع منصة القاعدة، بسعر لا يزيد عن 100 دولار مع تخزين مجاني في السحاب في خدمة أمازون، وستتوفر في الولايات المتحدة وكندا، رغم أن الشركة لم تعلن عن توفرها في أسواق أخرى حتى الآن.


ويبدو أن أمازون تتفوق على منافسيها بناحيتي السعر وعمر البطارية، وتجدر الإشارة إلى كاميرا بلينك تنافس منتج ارلو من نت جير Netgear - Arlo ، وتغطي كاميرا آرلو جميع الزوايا ليساعدك في توفير بيئة آمنة و محمية. ) ، كما أنها تنافس أيضا منتج من أمازون نفسها وهو رينغ، حيث أن بعض شركات اتصالات في الخليج تقدم أجهزة مراقبة من أمازون مثل باقة Ring - التي تأتي مع تركيب مجاني - وتُقدّم مجموعة من أحدث أجهزة الأمن الذكية المُصممة خصيصاً للاستخدام خارج المنزل، والتي تم تصميمها لتوفّر تجربة أمان فريدة من نوعها من خلال مجموعة من حلول المراقبة والكاميرات الذكية التي تقوم بإبلاغ المُستخدم فور رصد أي حركة غير طبيعية خارج المنزل.


وتقدم حاليا مجموعة مراقبة تضم 4 أجهزة ذكية توفّر حلقة متكاملة للحفاظ على أمن المنزل، والتي تشتمل على جرس ذكي خارجي يعمل لاسلكياً ويحتوي على كاميرا تعمل بدقة عالية مع خاصية استشعار الحركة وإمكانية العمل ليلاً بكل وضوح.


ذات الكاميرا يمكنها إرسال واستقبال الصوت مع تطبيق الهواتف الذكية، هذا بالإضافة إلى جرس داخلي يعمل أيضاً كمقوي لشبكة الـ Wi-Fi، إلى جانب كامرتين ذكيتين للاستخدام الخارجي تعملان بدقة عالية مع خاصية استشعار الحركة وإمكانية العمل ليلاً بكل وضوح وإرسال واستقبال الصوت مع تطبيق الهواتف الذكية وإرسال تنبيهات فورية للمستخدم عند استشعار الحركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة