مؤسس هواوي:" الحكومة الأمريكية تبخس قدرنا"

مؤسس هواوي يرى أن دونالد ترامب "يسيء تقدير قوة" شركته العملاقة
مؤسس هواوي:
الثلاثاء, 21 مايو , 2019

تحدى مؤسس هواوي رين جينغفي إعلان واشنطن حظر تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى العملاق الصيني، مؤكدا أن واشنطن "تبخس قدر هواوي" قائلا إن شركته تستبق الشركات المنافسة بأكثر من سنتين في الجيل الخامس لتقنيات الاتصالات، فيما أعلنت وزارةالتجارة الأمريكية إفساح المجال أمام هواوي للحصول على تقنيات أمريكية لكي تواصل التزاماتها بالعقود الحالية.

وتقول هواوي إن لديها خطة احتياطية وهي تأمين بدائل عن التقنيات الأمريكية سواء كانت برمجية أو تجهيزات الرقائق الإلكترونية.

ونقلت رويترز عن وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس قوله: " الهدف من التفويض الجديد هو إعطاء مزودي الاتصالات الذين يعتمدون على معدات هواوي القائمة بعض الوقت لإجراء ترتيبات أخرى في شبكاتهم وأجهزتهم".

ونقلت رويترز أن هواوي الشركة الأكبر في تصنيع معدات الاتصالات لا تزال ممنوعة من شراء المعدات الأمريكية لتصنيع منتجات جديدة بدون موافقة على ترخيص لذلك وهو ما ستحرم من الحصول عليه.

ونقلت فرانس 24 تأكيد رين أن"شبكات هواوي للجيل الخامس لن تتأثر. أما في ما يتعلق بتقنية الجيل الخامس فلن يتمكن الآخرون من اللحاق بهواوي وقد يستغرق هذا منهم عامين أو ثلاثة".

 لهجة التحدي من مؤسس شركة هواوي رين جينغفي جاءت للرد على محاولات الولايات المتحدة الحد من الطموحات العالمية لشركته، فقال "الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا"، وفق ما أورده تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في".

واستهجن رين هذه الخطوة قائلا إن بإمكان هواوي صناعة ما تحتاجه من شرائح إلكترونية و"لا يمكن عزلها" عن العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة