أول تلفزيون بالجيل الخامس ستطلقه هواوي!

تسعى هواوي لمنافسة سامسونغ وأبل في منتجات المستهلك مع استعداداتها لإطلاق أول تلفزيون بالجيل الخامس لتسهيل الوصول إلى الأقنية التلفزيونية والمحتوى
أول تلفزيون بالجيل الخامس ستطلقه هواوي!
الخميس, 02 مايو , 2019

أشار موقع نيكي أجيان ريفيو إلى أن هواوي تعمل على أول تلفزيون بالجيل الخامس وبالدقة 8 كي (5G- 8K) ودق تكشف عنه هذا العام.

وفي حال تصدر التلفزيون في المنزل بتقنيةالاتصال فسوف يتحول إلى جهاز مركزي لتوزيع الإنترنت والاتصالات والمحتوى في المنزل.

وستصبح هواوي التي تصنع شرائحها الخاصة بالجيل الخامس بنفسها، لاعبا جديدا في سوق التلفزيونات، ولم يسبق أن عرضت أي شركة فكرة دمج تقنيات الجيل الخامس بالتلفزيون لكن ذلك النوع من الاتصالات سييسمح بتنزيل محتوى الواقع الافتراضي والمحتوى عالي الكثافة من المعطيات وعرضها مباشرة على شاشات ذات دقة عالية.

ولا تزال عمليات بث التلفزيون بجودة 8 كي (8K) أمرا نادرا إلى أن تلفزيونات 4 كي أصبحت معيارية مما يعني أن مصنعي التلفزيون يضعون أمام أعينهم المرحلة الثانية في تطوير الدقة، وبدأت كل من سوني وسامسونغ ببيع تلفزيونات بدقة 8 كي رغم ندرة البرامج التلفزيونية المتوفرة بهذه الدقة.

 ورغم منع منتجات هواوي في الولايات المتحدة إلا أنه تحقق نجاحا وانتشارا كبيرا في أوروبا وآسيا وتفوقت على شركة أبل عام 2017 في لقب ثاني أكبر مصنع للهواتف الجوالة بعدد الشحنات، في مرتبة تلي سامسونغ.  

قبل سنوات أطاحت سامسونغ بتلفزيونات سوني، فهل ستضع هواوي نهاية تلفزيونات سامسونغ؟

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج