أغلى الهواتف، هل ستدفع 10 آلاف ريال لقاء هاتف هواوي الجديد

يقارب سعر هاتف هواوي 9500 ريال ( 2,606 دولار) فهل يلقى رواجا حتى مع تراجع مبيعات الهواتف الذكية؟
أغلى الهواتف، هل ستدفع 10 آلاف ريال لقاء هاتف هواوي الجديد
الثلاثاء, 26 فبراير , 2019

مع كشف هواوي النقاب عن هاتفها المحمول الجديد "ميت 10" القابل للطي والذي يدعم شبكات الجيل الخامس عقب عرض سامسونغ لإصدارها الجديد من هاتف قابل للطي بسعر 1,980 دولار، تلفت بلومبرغ إلى رهان الشركتين على سوق يشهد تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية ومسارعة المصنعين للبحث عن طرق لإقناع المستهلكين بترقية هواتفهم الحالية بإصدارات أحدث.

وشاهدت هواوي وسامسونغ كيف كانت أبل سباقة في طرح هاتف لسوق المستهلك بسعر يزيد عن ألف دولار فقامت كلتاهما بطرح هواتف بسعر يزيد بالضعف عن هاتف أبل من خلال أجهزة تزيد في أسعارها عن ألفي دولار.

وكانت أبل قد بدأت ببيع أي فون إكس سنة 2017 بحوالي 1,450دولار، لتسارع سامسونغ بهاتف ذكي قابل للطي بسعر 1,980 دولار وهواوي بمنافس له بسعر 2600 دولار مما يجعل الأجهزة القابلة للطي أغلى الهواتف الذكي حتى اليوم بحسب بلومبرغ.

مبيعات "هواوي" تخطتّ "آبل" لتحتلّ المرتبة الثانية في القطاع بلغت أكثر من 200 مليون وحدة العام الماضي، في مقابل 150 مليونا سنة 2017 بحسب ما نقلته فرانس 24.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة