هاتفك الجوال يتفوق على ذاكرة الكمبيوتر الدفتري ببطاقة 1 تيرابايت

شهدت المدينة الإسبانية برشلونة اليوم مع انطلاق فعاليات ""المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة " MWC19 أكبر حدث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا الهواتف النقالة، طرح بطاقات ذاكرة ميكرو إس دي بسعة 1 تيرابايت وسعر يقارب 500 دولار لها
هاتفك الجوال  يتفوق على ذاكرة  الكمبيوتر الدفتري  ببطاقة 1  تيرابايت
الإثنين, 25 فبراير , 2019

كشفت كل من سان ديسك وميكرون عن بطاقات ذاكرة للهاتف الجوال من نوع microSD بسعة 1 تيرابايت، مما  يوفر حل تخزين كاف للباحثين عن سعة كبيرة لهواتف Galaxy S10 Plus التي تدعم هذه الذاكرة ويتحطم حاجز تخزين للهواتف الذكية التي ستصبح بذاكرة أكبر مما هو متوفر للكمبيوتر المحمول.

ويؤشر ذلك إلى اقتراب الهاتف الجوال من تنفيذ مهام الكمبيوتر خاصة مع طرح هواتف ذكية قابلة للطي لتوفر شاشة أكبر لتشغيل تطبيقات متعددة كما هو الحال مع الكمبيوتر.

وأعلنت شركة ميكرون Micron ومنافستها ويسترن ديجيتال Western Digital صاحبة العلامة التجارية الشهيرة SanDisk، عن بطاقات تخزين UHS-I microSDXC توفر سعة 1 تيرا بايت للهواتف الجوالة، وهي بذلك تقدم كل ما يسعى له مستخدمي الهواتف الذكية.

وأشار موقع ذافيرج أن بطاقة SanDisk Extreme ستتاح في أبريل بسعر 449.99$ وسسكون هناك إصدار أصغر منها بسعة 512 غيغا بايت بسعر 199.99$؛ أي أن سعر بطاقتين بسعة 512 غيغا بايت سيكون أقل من سعر بطاقة 1 تيرا منفردة. أما بخصوص بطاقة c200 من Micron فلم تعلن الشركة أي معلومات حول سعرها لكنها ستتوفر للشراء في النصف الثاني من العام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة