مالذي ستفعله بـ3 شاشات و6 كاميرات من هاتف سامسونغ فولد؟

يجمع هاتف غالكسي فولد الهاتف القابل للطي الذي سيتوفر في أبريل نيسان ثلاثة شاشات و6 كاميرات فما التطبيقات التي ستشغلها بذات الوقت فيه للاستفادة من قدراته ؟
مالذي ستفعله بـ3 شاشات و6 كاميرات من هاتف سامسونغ فولد؟
الخميس, 21 فبراير , 2019

لا يهم عدد الشاشات أو الكاميرات مالم تكن مفيدة عملية لمستخدم الهاتف الجوال، وتزعم سامسونغ أن التطبيقات

التي تعمل بها في الهاتف الجديد ستظل نشطة حين تقوم بمد أو طي شاشة الهاتف غالكسي فولد من خلال تقنية تدعى استمرارية التطبيقApp continuity والتي تتيح أيضا تشغيل 3 تطبيقات بذات الوقت.

ومثلا، يتضايق الكثيرون عند فتح تطبيق الخرائط على شاشة الجوال لأنها غالبا ما تكون صغيرة ومقتطعة، ولدى مد الهاتف للحصول على شاشة أكبر تبرز فائدة هذا الهاتف القابل للطي، كذلك هو الحال مع قراءة كتاب رقمي أو مشاهدة الفيديو ضمن خدمات مثل يوتيوب أونتفليكس أو غيرهما.

سيأتي الهاتف غالكسي فولد Galaxy Fold الذي كشفت عنه الشركة أمس في سان فرانسيسكو، بسعر يقارب ألفي دولار (سبعة آلاف ريال) ويضم شاشة عرض بقياس  4.6 بوصة عندما تكون مطوية وتصل إلى 7.3 بوصة عندما تكون ممدودة. وتقول الشركة إنها طورت عمليات تصنيع جديدة لمفصل الهاتف وشاشة العرض المرنة للسماح بفتحه وغلقه مئات آلاف المرات دون مشاكل.

ويأتي الهاتف بثلاثة كاميرات في الخلف وكاميرتين في الأمام على الشاشة تتحول إلى واحدة عند طيه.

سيتيح الهاتف الجديد لمحبي النشر في يوتيوب قدرات تعديل الفيديو من خلال تطبيق Adobe Premiere Rush، وتقول أدوبي إن هذا التطبيق سيتوفر لنظام أندرويد في كل الهواتف لاحقا. كما ستتوفر وضعية انستغرام Instagram mode في الكاميرا لتسهيل النشر فيه مع أدوات شاملة لتعديل الصور بسرعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج