واي فاي 6، لا تشتري أي منتجات تقنية بدونه هذا العام

بدأت باكورة منتجات التقنية التي تدعم واي فاي 6 بالظهور في الأسواق وستكون الأمور واضحة في الأجهزة عند العثور على الشبكات اللاسلكية المتوفرة، فهل تخاطر بشراء التقنيات القديمة؟
واي فاي 6، لا تشتري أي منتجات تقنية بدونه هذا العام
الخميس, 21 فبراير , 2019

أعلنت تحالف واي فاي عن توفر أجهزة لاسكية بدعم أحدث تقنيات واي فاي وهي واي فاي 6 التي تؤمن سرعات من 10 غيغابت بالثانية. ويكفي وقتها أو الآن أن تتجه لموقع مثل fast.com، في متصفح الجوال لترى سرعة واي فاي لديك. وعند وجود سرعة أعلى بواي فاي 6 سترى ذلك بوضوح على شاشة جوالك.

ففي حال كنت تنوي شراء أجهزة تعمل بواي فاي سواء كانت موزعات أو نقاط اتصال أو غيرها من الأجهزة فقد أصبح من الأفضل ان تنتظر قليلا حتى يتم تطرح هذه بالمعيار الجديد واي فاي 6.

يعد إطلاق هواتف Galaxy S10 and S10+ من سامسونغ أمس ومنتجات عديدة أخرى من شركات التقنية بتقنية واي فاي 6 إيذانا بدخول هذه التقنية اللاسلكية حيز الاستخدام الواسع. فكل شركة أو مؤسسة تقدم الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي ستحرص على توفير سرعة تواكب هذه التقنية الأحدث.

ويقول تحالف واي فاي إن  منتجات المعيار الجديد (WiFi 6) تؤمن سعة اتصالات أكبر وسرعات أعلى في الاتصال فضلا عن أداء أقوى في بيئة اتصال تتضمن عشرات الأجهزة مع كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة أي أن أجهزة البيت الذكي وأجهزة إنترنت الاشياء بل حتى الهواتف الجوالة الذكية لن تتكبد أعباء نفاذ البطارية بسرعة لاتصالاها بشبكة واي فاي بالمعيار الجديد الذي يقلص استهلاك الكهرباء.

 كما ستصبح الأمور أوضح بعد التخلص من العبارات التقنية المعقدة ومثلا واي فاي بمعيار 802.11n ستصبح تسميتها Wi-Fi 4 و أخيرا لن يستخدم اسم واي فاي 6 القديم والمربك وهو (802.11ax) وهكذا دواليك .

ولكن يمكن لمن يسعى توفير بعض المال من شراء المعدات القديمة أن يشتري منتجات تقنية واي فاي 5 التي ستكون باسم المعيار بطريقة قديمة أي 802.11ac ، فلن تصبح واي فاي 6 أساسية أو معيارية في كل المنتجات اللاسلكية حتى العام 2020، أي أنه يمكنك التفاوض على السعر في المنتجات القديمة حين تتسلح بمعرفتك عن واي فاي 6.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة