الروبوت تيرا يتولى جز العشب من شركة أي روبوت

سينطلق روبوت تيرا Terra لجز العشب مستندا لنجاح الروبوت المكنسة رومبا التي بيع منها 25 وحدة حول العالم، فهل لديك حديقة ويلزمك جز عشبها؟
الروبوت تيرا يتولى جز العشب من شركة أي روبوت
الأربعاء, 30 يناير , 2019

أطلقت شركة أي ربوت IRobot المعروفة بروبوت رومبا للتنظيف المنزلي، جهاز تيرا Terra لجز العشب تلقائيا أو بالاعتماد على الهاتف الجوال حيث يعود إلى قاعدته قبل نفاذ بطاريته ليكمل شحنها ويعاود مهمته في جز العشب.

يأتي ذلك للاستفادة من نجاح روبوت مكنسة رومبا الذي بيع منه منذ 2002  وحتى اليوم 25 ملايين وحدة، يتربع على عرش التنظيف المنزل في عالم الروبوت بحسب الشركة التي تلفت إلى متانة تصنيع الجهاز الجديد للعمل في الخارج وفي مختلف الظروف الجوية بحسب بلومبرغ.

يتعرف تيرا على وجود الازهار لتجنب جزها أو الاصطدام بها ويعتمد تقنية خرائط ذكية الأخير لحفز مكان العوائق التي تقف في وجهه خلال عمله بكفاءة بطريقة السير جيئة وذهابا في الحديقة عند جز العشب. كما يمكن ضبطه بالجوال على توقيت معين ا لبدء تنفيذ مهام الجز. ويقول كولن أنجل الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي الشركة إن جز العشب هو المهمة الأكثر طلبا من المستهلكين بعد نجاح روبوت رومبا. ووفقا لأبحاث ألايد ماركت ريسيرتش فإن قيمة سوق أجهزة جز العشب الروبوتية  ستصل إلى 1.4 مليار دولار بحلول العام 2025 بزيادة كبيرة عن قيمتها التي بلغت 538 مليارات دولار عام 2017. وتشمل قائمة منافسي الشركة كل من إل جي الكترونيكس وهوندا وروبرت بوش.
  
وسيباع تيرا في ألمانيا أولا ثم يطرح في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى عام 2020، ويقول أنجل أن سعر الجهاز سيكون تنافسيا، فيما تتراوح أسعاره الحالية بين ألف دولار وأكثر من 3 آلاف دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج