فيسبوك ستحصل تلقائيا على رقم هاتفك الجوال مع دمجها لواتسب اب وانستاغرام ضمن فيسبوك

صدمت فيسبوك المراقبين والكثير من المشتركين في خدمتها لتلغي أي إمكانية للمحافظة على الخصوصية وإغفال هوية المشترك ورقم هاتفه بعد الإعلان عن دمجها لواتسب اب وانستاغرام ضمن فيسبوك
فيسبوك ستحصل تلقائيا على رقم هاتفك الجوال مع دمجها لواتسب اب وانستاغرام ضمن فيسبوك
الأحد, 27 يناير , 2019

لا تزال ارتدادات الصدمة تثير تساؤولات المراقبين والمشتركين في خدمة فيسبوك التي تبين مؤخرا نيتها دمج خدمات تملكها لتصبح ضمن إطار خدمة واحدة بحلول نهاية العام.

إذ كشفت نيويورك تايمز عن نية فيسبوك دمج بيانات المشتركين في كل من واتسب اب وانستاغرام وميسنجر ضمن فيسبوك لتلغي قدرة المشتركين على المحافظة على سرية هواتفهم الذكية وهويتهم الحقيقية والمحافظة على خصوصية المشترك أو إغفال هوية  الحقيقية.

ويخشى المدافعون عن الخصوصية أن تتمكن فيسبوك من استخلاص بيانات المشتركين في هذه الخدمات وعلاقتها ضمن مجموعات أخرى وارتباطاتهم الاجتماعية وغيرها من معطيات، لتبيعها للشركات والجهات التي تسعى وراءها سواء كان ذلك لأغراض إعلانية أو سياسية أو أمنية أو غير ذلك.

ويتوقع بحسب مصادر (هنا) 

أن تقوم فيسبوك بتأمين التشفير لكل منصتها التي تجمع بين التطبيقات الثلاث (Messenger- Whatsapp - Instagram) مما سيدفع بمؤسسات أمنية مثل الإف بي إي لطلب فتح ثغرة لها ضمن المنصة لتفادي التشفير.

كما ستتخلص فيسبوك من فرق المطورين في هذه المنصات لتوفر رواتب ضخمة مع توحيدها لإطار عمل كل هذه الخدمات كما أن ذلك سيسهل أمامها تطوير عملتها الافتراضية بحسب مصادر عديدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة