أخير أثمر اختراع عالم فيزياء ومخترع أردني في شحن الجوال لاسلكيا

المهندس الأردني حاتم زين يقدم ابتكارا ملموسا سيباع في الأسوق بنهاية العام لشحن الأجهزة لاسلكياً
أخير أثمر اختراع عالم فيزياء ومخترع أردني في شحن الجوال لاسلكيا
الجمعة, 11 يناير , 2019

برز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي اختتم هذا الأسبوع في لاس فيغاس منتجات عديدة لعل أبرزها تقنية في منتج كوتا فورايفر سليف   Cota Forever Sleeve أبرز تقنية شحن لاسلكي من عالم ومخترع أردني في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بحسب تقرير من موقع تومز هاردوير.

وعلى عكس منتجات الشحن اللاسلكي للجوال والتي تحتاج لكابلات، لا يوجد أي سلك أو كابل شحن في جهاز  كوتا التي تشحن هاتفك الجوال وتحافظ على وضع الشحن الكامل طوال الوقت.

في المكتب أو المنزل ستضع جهازا يحصد الكهرباء من الهواء وهو أبرز تقنية شحن لاسلكي من عالم ومخترع أردني في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية-ظهر المنتج وهو غلاف هاتف مصنع بطابعة ثلاثية الأبعاد في المعرض وهو ثمرة تعاون بين شركة أوشا وسبايجن  Spigen وتم تركيب غلاف كوتا فورايفر سليف على جهاز أيفون iPhone XS

واستخدم ترددات 2.4 غيغاهرتز رغم أن المنتج النهائي الذي سيطرح في الأسواق سيعتمد ترددات 5.8 غيغاهرتز.

يقوم الجهاز المرسل بالتواصل مع الأجهزة المستقبلة التي تحتاج للشحن ويتعرف على موقعها و حالتها بشكل مستمر و في حال حاجتها للشحن يقوم بإرسال الطاقة لها على شكل موجات لاسلكية لها نفس تردد موجات ال-"WiFi". و بالتالي لا يتم إرسال هذه الموجات عشوائياً في جميع الاتجاهات و في الوقت نفسه، بل يتم إرسالها بحسب حاجة الأجهزة و باتجاهها فقط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج