هوس معشر مدوني يوتيوب بجهاز أوزمو بوكيت الجديد

أثار الكشف عن جهاز أوزمو بوكيت الجديد هوسا كبيرا على يوتيوب
هوس معشر مدوني يوتيوب بجهاز أوزمو بوكيت الجديد
الخميس, 29 نوفمبر , 2018

لم تكد تطلق دي جي أي جهازها الجديد DJI Osmo Pocket حتى ضج مدونو يوتيوب بهوس الحصول على هذا الجهاز فيما نشر العديد منهم اختبارات له نظرا لما يقدمه لهواة التصوير من قدرات كبيرة في تثبيت الصور والجودة العالية في التقاط الفيديو بمستويات احترافية.

سيعجبك دوران الكاميرا لتتبع وجهك أو موضوع التصوير. ولكن على ما يبدو يكفي عرض مزايا هذا الجهاز لفهم سر الهوس القوي بالحصول عليه من الشركة التي اشتهرت بكاميراتها المحمولة على طائرات مسيرة عن بعد و بأجهزة تثبيت الصورة وهي عبارة عن حمالة تعتمد مبدأ الجيرسكوب أو الجيمبال أي امتصاص الصدمات والمحافظة على الوضع الأفقي لتثبيت الصورة.

يأتي الجهاز بسعر يقارب 350 دولار ويبدأ شحنه في ديسمبر أي بعد أيام قليلة بحسب موقع ذافيرج. يعد هذا الجهاز أصغر مثبت للتصوير المحمول باليد من شركة الكاميرات المعروفة بطائرات التصوير المسيرة عن بعد. لا يتجاوز طول الجهاز 4 بوصات ويزن قرابة 116 غ، ولدى إيقاف تشغيله تنحني الكاميرا في الجهاز (جيمبال أي مانع الاهتزاز)  ليتم حفظه في علبة صغيرة وثم في الجيب.

 ونجحت الشركة الصينية في تصميم هذا الجهاز حيث يعتمد على ثلاثة محاور ارتكاز وفيه جهاز التقاط بقياس 1/2.3 إنش ويمكنه التقاط فيديو بدقة 4 كي ولغاية 60 لقطة بالثانية وتدوم البطارية لغاية ساعتين في وضعية الفيديو عالي الجودة ولكن بمعدل 30 لقطة بالثانية، ويلتقط الصور بدقة 12 ميغابكسل مع جهازي مايكروفون لتسجيل الصوت.  

تعمل كاميرا DJI Osmo Pocket لوحدها أو مع مزاوجتها بهاتف جوال للاستفادة من فلاتر وموسيقى مصاحبة من خلال تطبيق الجوال DJI Mimo وهو يتيح لك عمل مونتاج (تحرير للفيديو) لإنتاج أفلام جاهزة للنشر، ورغم أن الفيديو الذي عرضته الشركة على يوتيوب يظهر التصوير تحت الماء إلا أن ذلك يستدعي غلاف عازل منفصل تعرضه الشركة ضمن اكسسوارات الكاميرا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج