شاهد كشف سامسونغ عن هاتفها الجوال الذي يتحول إلى جهاز لوحي

سامسونغ تكشف عن هاتفها الجوال بشاشة قابلة للطي تحوله إلى جهاز لوحي
شاهد كشف سامسونغ عن هاتفها الجوال الذي يتحول إلى جهاز لوحي
الصورة من رويترز
الخميس, 08 نوفمبر , 2018

كشفت سامسونغ أمس عن هاتفها الجوال بشاشة قابلة للطي تحوله إلى جهاز لوحي ليسمح بمشاهدة ممتعة للفيديو أو قراءة تعليمات الطريق على الخرائط وتطبيقات أخرى تستفيد من شاشة أكبر لتكون هذه الشاشة أقرب إلى شاشة جهاز لوحي.

وعرضت الشركة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في سان فرانسيسكو تقنية الشاشات القابلة للطي وهي باسم انفينيتي فليكس INFINTY FLEX، وتحت أضواء خافتة كشفت كيف يمكن تشغيل عدة تطبيقات لدى فتح الشاشة التي تأتي بقياس 7.3 بوصات عند فتحه بالكامل، ويعمل بواجهة تماثل جهاز لوحي صغير، بينما يمكن طي الهاتف إلى النصف، بحيث يظهر الجزء الخارجي من الهاتف عبارة عن شاشة صغيرة في الأمام والكاميرات بالخلف.

ولم تكشف"سامسونغ" عن اسم هذا الجوال أو خواصه أو موعد طرحه أو سعره، ولكن "نائب رئيس مجلس إدارة "سامسونغ" لتسويق الجوالات "جاستن دينيسون"" اكتفى بالتأكيد على أن الشركة ستبدأ إنتاجه بشكل موسع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أن غوغل أضافت دعم الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي في نظام أندرويد بعد تعاونها مع سامسونغ لتفسح المجال أمام انتشار هذه الأجهزة المبتكرة.

كما تفاوضت سامسونغ مع نتفليكس ويوتيوب حول أسلوب جديد في عرض الفيديو، ليسمح بمشاهدة ملائمة لهذه الشاشات القابلة للطي بحسب بلومبرغ.

كما كشفت الشركة الستار عن أحدث الإبتكارات في مجال "الذكاء" و"إنترنت الأشياء" و"تجربة المستخدم(UX) للهواتف النقالة" في المؤتمر. حيث عرضت مجموعة من برامج التطوير الجديدة والفعالة لمنصتي Bixby وSmartThings ، بالإضافة إلى تجربة إستخدام غير مسبوقة للهواتف الذكية معززة بتقنيتي "One UI" و "Infinity Flex Display". إضافة إلى ذلك قامت سامسونغ، في إطار جهودها لخلق مجتمع متصل، بإنشاء بيئة تسهل عمل المطورين والشركاء وتخولهم إنشاء وإطلاق تطوير تجارب جديدة لملايين من الأجهزة المتصلة حول العالم بوقت أسرع.

وتهدف سامسونغ من ابتكار تصميم جديد للشاشة يسمى  One UI، المحافظة على التصميم المميز للمحتوى الأكثر ملاءمة في النصف السفلي من الشاشة ما يجعله أكثر سهولة للتشغيل. وقد تمت إعادة تصميم التجربة بشكل مميز، لمنح المستخدمين قدرة أكبر على التركيز واستخدام الهاتف على نحو أكثر سهولة.

وتدعو سامسونغ المطورين للمشاركة في هذه التجربة من بدايتها. كما ستعزز العلامة بالتعاون مع Google ومجتمع مطوّري برامج آندرويد، هذه الإمكانات الجديدة والاستثنائية لإنشاء تجربة مستخدم محسنة ومرنة بحسب بيان من الشركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج