تحت المجهر: هاتف هونر 8X الجديد

أطلقت علامة الهونر مؤخراً هاتفها Honor 8X، فما الذي يميز هذا المنتج الجديد؟
تحت المجهر: هاتف هونر 8X الجديد
بواسطة تميم الحكيم
الأربعاء, 07 نوفمبر , 2018

لطالما كان لدى علامة هونر توجهاً نحو توفير هواتف ذكية بأسعار معقولة وتقنيات متقدمة. فهل ينطبق هذا الأمر على إصدارها تحت مسمى Honor 8X والذي يأتي بسعر يقل عن 1000 درهم إماراتي وريال سعودي؟

بالنظر إلى الشكل الخارجي، فإن الهاتف يتوفر باللون الأسود والأزرق والأحمر، ولعل الأخير هو الأبرز من الناحية الجمالية، حيث يجعل من الجهاز علامة فارقة وفريدة في سوق الهواتف الذكية.

يعد الهاتف مناسب لمحبي الأجهزة الكبيرة نسبياً حيث تأتي الشاشة بقياس 6.5 بوصة، بتناسب قدره 91% بين حجم الشاشة والجهاز. كما أن درجة الوضوح في الشاشة جيدة جداً ليكون الجهاز بذلك متناسباً لعرض الصور بحجم كبير أو مشاهدة الفيديوهات.

وبالنظر إلى الكاميرا، فإن هونر قامت مجدداً باعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في التقاط الصور، الأمر الذي يساعد في تحسين جودة الصور بشكل تلقائي (يمكن لهذه التقنية أن تتعرف على 500 سيناريو مختلف بشكل فوري). وتأتي دقة عدسة الكاميرا الخلفية الثنائية بقياس 20 + 2 ميغابكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بقدة 16 ميغابكسل، وذلك يعد تحسين بسيط بدقة الكاميرا لهذه النسخة من فئة X بالمقارنة مع الهواتف السابقة من نفس الفئة.

بشكل عام، هواتف هونر تأتي ببطارية طويلة المدى وتتميز بخاصية الشحن السريع، مما يعني أنه على الاستعمال المتوسط للمستخدم يمكن أن يتم شحن الجهاز مرة واحدة في اليوم فقط، علماً بأن قدرة البطارية محدودة ولا تزيد عن الهواتف الأخرى من هونر بـ 3750 ملي آمبير.
ومما قد يجذب المزيد من محبي الهواتف الذكية نحو هذا الجهاز هو توفيره مساحة تخزين قدرها 128 غيغابايت، وهذه من أبرز النقاط الإيجابية للهاتف المحدود السعر (من الممكن إضافة مساحة تخزين إضافية عبر بطاقة MicroSD تصل إلى 400 غيغابايت). وكما هو متوقع، فإن الهاتف يمكن أن يعمل بشريحتين مختلفتين من حجم Nano Sim.

هذه هي أبرز مواصفات جهاز هونر 8X الجديد. بالطبع فإن هذا الهاتف ذو الألوان الفريدة والمختارة ليس الأقوى في السوق، ولكنه بلا شك سيتربع على عرش أفضل الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة في السوق.

ومن جهته، علّق جيمس زو، رئيس قسم خدمات ومبيعات هونر في الخارج: "يبرز هاتف Honor 8X بوضوح قدرتنا على تزويد جيل الشباب من محبي التقنية في الشرق الأوسط بتقنيات غير مسبوقة بسعر يحقق لهم قيمة مضافة ويتحدى المنافسين في السوق. يسرنا الإعلان عن إطلاق هاتف Honor 8X في السعودية ومصر والإمارات، حيث لاقى هاتفنا الجديد إقبالاً رائعاً. فلتلك الأسواق أهمية كبيرة بالنسبة لنا ويسعدنا أن نلبي احتياجاتها نظراً لارتفاع نسبة الشباب المهتمين بأحدث التقنيات فيها."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج