لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 فبراير 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديكس إكسبريس وإنجاز العرب تستضيفان تحدي ريادة الأعمال للمدارس الثانوية في الإمارات

قدم المدربون وأعضاء فريق ’فيديكس إكسبريس‘ خلاصة خبرتهم لتدريب الطلاب على التفكير النقدي والتخطيط والمهارات الشخصية وكيفية حل المشاكل

فيديكس إكسبريس وإنجاز العرب تستضيفان تحدي ريادة الأعمال للمدارس الثانوية في الإمارات
طلاب من مدرسة ’وينشستر‘ في دبي يتلقون التوجيه والإرشاد من أعضاء فريق ’فيديكس إكسبرس‘

استضافت كل من ’فيديكس إكسبريس‘، شركة النقل السريع الرائدة عالمياً والتابعة لشركة ’فيديكس كوربوريشن‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX)؛ ومؤسسة إنجاز العرب، عضو في منظمة ’جونيور أتشيفمنت العالمية‘، اليوم مخيماً للابتكار شارك فيه 240 طالب من الصف العاشر بمدرسة ’وينشستر‘ في دبي، وذلك في إطار شهر الإمارات للابتكار.

وقامت مجموعة من المدربين المتخصصين من مؤسسة إنجاز العرب بمشاركة 30 من أعضاء فريق ’فيديكس إكسبريس‘ بتقديم تمارين متنوعة للطلاب في مجال الأعمال شملت التسويق والشؤون المالية والعمليات.

وقدم المدربون وأعضاء فريق ’فيديكس إكسبريس‘ خلاصة خبرتهم لتدريب الطلاب على التفكير النقدي والتخطيط والمهارات الشخصية وكيفية حل المشاكل بالاعتماد على أمثلة واقعية، كما تعرّف الطلاب خلال الجلسة التي تمحورت حول الإبداع على مختلف خيارات الحياة المهنية والتي تشمل ريادة الأعمال.

وجرى توزيع الطلاب على مجموعات ضمت كل منها 10 أفراد، حيث طلب منهم المدربون تقديم أفكارٍ لمشاريع بهدف اختبار قدراتهم على تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها. وقامت لجنة التحكيم التابعة لـ’فيديكس‘ بتقييم العروض اعتماداً على درجة الابتكار وجدوى هذه الأفكار في الأسواق، علماً أن أعضاء الفريق الفائز سيحظون بفرص للتدرب عن طريق ملازمة موظفين متمرسين للحصول على التوجيه والإرشاد واكتساب خبرات عملية.

يشار إلى أن مخيم الابتكار يهدف إلى دعم جيل الشباب في الإمارات العربية المتحدة كي يسهم بكفاءة في التنمية الاقتصادية للمجتمع ويصبح الجيل القادم من قادة ورواد الأعمال.