لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 24 يناير 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الخدمة المدنية تطلق منصة توظيف موحدة

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية عن قرب إطلاق منصة توظيف موحدة

الخدمة المدنية تطلق منصة توظيف موحدة

أكد سليمان الحمدان وزير الخدمة المدنية، إن وزارته تعمل على إطلاق منصة توظيف موحدة مربوطة بالسجل الوطني قريبا، وذلك بمشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني وعدد من الجهات الحكومية.


وأوضح الحمدان، خلال اللقاء السنوي الذي نظمته الوزارة للمرة الثانية، بحضور الإعلاميين وقادة الرأي في الرياض البارحة الأولى، أن وزارته تعمل على سد الفجوة بين نظام الخدمة المدنية ووزارة العمل، وذلك وفق استراتيجية مواءمة كبيرة بين النظامين فيما يخص الرواتب والإجازات وساعات العمل، وفقا لصحيفة الاقتصادية.
وأشار إلى أن إقرار دراسة لائحة الوظائف الهندسية سينتهي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، منوها بأن سبب التأخير في الانتهاء من إقرارها يعود إلى أن اللائحة مرت بعديد من اللجان بمشاركة الجهات ذات العلاقة لاستكمال كامل الإجراءات لضمان استمرارها وجودتها.
وقال، "إن إعادة هندسة وهيكلة الوضع القائم، وتبسيط الإجراءات المطولة، وأتمتة الإجراءات، من خلال برامج ونظم آلية فاعلة في منظومة التحول الرقمي، جميعها تسعى إلى رفع كفاءة أداء الجهات الحكومية، وذلك من خلال توفير عديد من الممكنات لتنهض المنظومة الحكومية كاملة من الوضع الذي كانت عليه، إلى الوضع الأفضل، الذي يتناسب ويتوافق مع مرحلة التحول الكبير الذي تشهده المملكة على جميع الأصعدة".
وأوضح وزير الخدمة المدنية، أن الإطلاق الرسمي لمنصة "مسار"، سيكون في مطلع شباط (فبراير) المقبل، في خطوة تهدف من خلالها الوزارة إلى تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية تعنى بمسيرة الموظف، ابتداء من التعيين حتى نهاية خدمته.