حجم الخط

- Aa +

الأحد 19 يناير 2020 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

نظام نور السعودي يوقف التسجيل برياض الأطفال

أوقف نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية التسجيل في رياض الأطفال لإجراء التعديلات المرتبطة بالفصل الدراسي الثاني الذي بدأ اليوم الأحد

نظام نور السعودي يوقف التسجيل برياض الأطفال

أعلن نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودية صباح اليوم الأحد عن إيقاف التسجيل في رياض الأطفال لإجراء التعديلات المرتبطة بالفصل الدراسي الثاني الذي بدأ اليوم الأحد.

وقال نظام نور، في بيان، إنه سيتم إيقاف التسجيل في رياض الأطفال لمدة أسبوعين، بدءاً من اليوم لأحد؛ وذلك لإجراء تعديلات مرتبطة بالفصل الدراسي الثاني.

ويتيح نظام نور التسجيل إلكترونياً لمرحلة الطفولة بالروضات الحكومية والأهلية، وتشمل مرحلة التسجيل في الطفولة المبكرة والصفوف الأولية للمستوى الثاني والثالث، وفق آلية التسجيل في نظام نور عبر حساب ولي الأمر.

واستقبلت مدارس التعليم العام في السعودية صباح اليوم الأحد أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي أمس السبت.

ما هو نظام نور؟

يتيح نظام نور متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

ويتيح نظام نور لأولياء الأمور أيضاً الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ويمكن نظام نور من خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب الشهرية والفصلية، بالإضافة إلى التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام الدراسي.

ويتيح النظام خدمة التسجيل للطلاب الجدد (طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى)، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في السعودية.

ويمكن لطلاب المملكة الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يساعد الطالب على معرفة كل ما هو جديد والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

ويمثل موقع نور الإلكتروني حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، ويمكن كذلك للمديرين التواصل مع المعلمين من خلال موقع نور، وبالتالي تتمكن وزارة التعليم من تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر.

ويقوم موقع نور بتقديم عديد من الخدمات للمعلم، ومن بينها خدمة التقديم على الإجازات وغيرها من الخدمات الأخرى التي يصعب الحصول عليها من المكاتب.