حجم الخط

- Aa +

الأحد 19 يناير 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

نظام نور يبدأ باستقبال التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في السعودية

بدأت المدارس الابتدائية السعودية في استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

نظام نور يبدأ باستقبال التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في السعودية

بدأت المدارس الابتدائية (بنين وبنات) في السعودية، صباح اليوم الأحد، في استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1442هـ وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام (نور).

واشترطت وزارة التعليم، بحسب وسائل إعلام محلية، أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

وحددت الوزارة فترات التسجيل يوم 24-5-1441هـ تسجيل الطلاب  السعوديين في مدارس التحفيظ التي يجرى بها مفاضلة حتى 26-6-1441هـ، وكذلك تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية، فيما سيكون تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية وفي مدارس التحفيظ الحكومية التي لا يجرى بها مفاضلة يوم 27-6-1441هـ.

أما تسجيل الطلاب غير السعوديين -الذين يعاملون معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، أبناء مواطني مجلس التعاون، الجالية اليمنية أبناء الدبلوماسيين)، فسيكون يوم 27-7-1441هـ.

وللطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي يوم 16-8-1441هـ.

والطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة الذين يعملون أولياء أمورهم في القطاع الخاص يوم 5-9-1441هـ. أما تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من وزارة التعليم لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 10-10-1441هـ.

أما تسجيل روضات المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 20-12-1441هـ.

ويستمر التسجيل ولا يتوقف حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد أو إقفال التسجيل حتى يوم 3-2-1442هـ.

وفي سياق منفصل، استقبلت مدارس التعليم العام في السعودية صباح اليوم الأحد أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي.

وكانت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي -الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي- أعلنت في وقت سابق عن اكتمال جاهزية أسطول النقل المدرسي المكون من أكثر من 25 ألف حافلة لتوفير خدمات نقل آمنة ومريحة لأكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة في 18 ألف مدرسة في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 1441هـ.