لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 18 يناير 2020 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

مع انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي.. وسم الاجازه يدخل الترند السعودي

تستقبل مدارس التعليم العام في السعودية صباح يوم غدٍ الأحد 6 ملايين طالب وطالبة بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي

مع انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي.. وسم الاجازه يدخل الترند السعودي

تستقبل مدارس التعليم العام في السعودية صباح يوم غدٍ الأحد أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي.

وأكدت وزارة التعليم، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنها مستعدة لاستقبال الطلاب في مختلف مراحل التعليم، واكتمال كل التجهيزات المدرسية، وانتظام 516 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم، مشددة على أهمية الانضباط المدرسي من أول يوم دراسي، وتفعيل لائحة المواظبة للطالب.

وتشير إحصاءات التعليم إلى تأمين ما يزيد على 147 مليون كتاب مدرسي في مدارس المملكة، والمدارس السعودية في الخارج، وأنظمة التعليم الأخرى؛ بنسبة 100 بالمئة، وتوزيعها على المدارس قبل وقت كافٍ من وصول الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة في جميع إدارات التعليم.

وفي النقل التعليمي، أكملت الإدارات المعنية استعداداتها لتجهيز الحافلات المدرسية وصيانتها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث تتيح وزارة التعليم أكثر من 25 ألف حافلة ومركبة، تستهدف 18 ألف مدرسة.

النقل التعليمي يعلن جاهزية أسطوله المكون من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي -الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي- عن اكتمال جاهزية أسطول النقل المدرسي المكون من أكثر من 25 ألف حافلة لتوفير خدمات نقل آمنة ومريحة لأكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة في 18 ألف مدرسة في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 1441هـ.

ويأتي انطلاق الرحلات المدرسية غداً الأحد بجميع مناطق السعودية بعد أن استكملت الشركة كافة استعداداتها الفنية والتشغيلية لتعزيز جودة خدمة النقل المدرسي في كافة جوانبها، ورفع مستوى الجاهزية والأداء في تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان.

وتقدم شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي - الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي - خدمة النقل التعليمي لنحو 1.2 مليون طالب وطالبة عبر 25 ألف حافلة ومركبة تنفذ 50 ألف رحلة يومياً، تغطي 18 ألف مدرسة، وتخدم 47 إدارة تعليم تتبعها 110 من مكاتب التعليم. وتوفر الشركة الخدمة أيضاً لنحو 30 ألف طالب وطالبة من ذوي الإعاقة يدرسون في أكثر من 2800 مدرسة عبر ما يزيد عن 4500 حافلة ومركبة.

هاشتاك (#الاجازه) يدخل الترند السعودي

وعلى إثر أخبار انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، أطلق ناشطون في موقع تويتر وسماً بعنوان (#الاجازه) ودخل الترند السعودي لموقع تويتر بنحو 6 آلاف تغريدة لحد إعداد هذا التقرير.

وكانت أغلب تغريدات الناشطين في الوسم عبارة عن مقاطع فيديو طريفة ومضحكة منها السعودي ومنها الأجنبي.