لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: وزارة التعليم السعودية تؤخر اختبارات الخميس بسبب الكسوف

وجه وزير التعليم حمد آل الشيخ بتأخير اختبارات الطلاب والطالبات في جميع مدارس السعودية يوم غدٍ الخميس إلى الساعة التاسعة صباحاً بسبب ظاهرة كسوف الشمس

فيديو: وزارة التعليم السعودية تؤخر اختبارات الخميس بسبب الكسوف

وجه وزير التعليم السعودية حمد آل الشيخ اليوم الأربعاء بتأخير اختبارات الطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة يوم غدٍ الخميس إلى الساعة التاسعة صباحاً بسبب ظاهرة كسوف الشمس التي ستشهدها البلاد صباح غد الخميس.

وتشهد سماء السعودية مع شروق شمس يوم غد الخميس كسوفاً حلقياً نادراً للشمس؛ يبدأ من الساعة 5:30، وينتهي عند 7:45 صباحاً؛ ونظرا لتزامن ظاهرة الكسوف مع توجه الطلاب والطالبات في المدارس لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي يوم غد الخميس، وحرصاً على سلامتهم من النظر إلى الشمس بشكل مباشر بالعين المجردة، وخشية تعرض العين لجرعات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وما قد يتسبب في حدوث إصابات للعين، وحروق بمركز الإبصار، تم تأجيل الاختبارات إلى الساعة التاسعة صباح غد الخميس.

السلطات السعودية تحذر من النظر لأشعة الشمس أثناء الكسوف الذي ستشهده

وزارة الصحة السعودية تحذر من النظر إلى أشعة الشمس في سماء المملكة أثناء حدوث ظاهرة الكسوف الحلقي صباح يوم غدٍ الخميس

فيديو: هل سيتحمل المشتركون في السعودية تكلفة تركيب عدادات الكهرباء الذكية؟

الشركة السعودية للكهرباء توضح التكلفة التي سيتحملها المشتركون حين تركيب العدادات الذكية لعشرة ملايين مشترك في عموم المملكة

وفي سياق منفصل، حذرت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء عبر تغريدة توعوية نشرتها في موقع تويتر من النظر إلى أشعة الشمس في سماء المملكة أثناء حدوث ظاهرة الكسوف الحلقي صباح يوم غدٍ الخميس، موضحة أن النظر لأشعة الشمس تسبب تشوهاً في الرؤية أو تغير في اللون قد يضر مع مرور الزمن.

وقالت الوزارة أيضاً إن النظر مباشرة إلى الشمس أثناء الكسوف دون حماية صحيحة للعين "حتى لفترة قصيرة "، يمكن أن يسبب ضررا دائما لشبكية العين، ويمكن أن يحدث ضرراً دون ألم، وقد يستغرق ظهور التلف بضع ساعات أو حتى بعد بضعة أيام من مشاهدة الكسوف.

وأكدت أن الطريقة الوحيدة الآمنة لإلقاء نظرة مباشرة إلى الشمس عند الكسوف هي باستخدام نظارات خاصة بها مرشح شمسي تفي بمعايير السلامة الدولية.

وأضافت أن النظارات الشمسية حتى المظلمة للغاية لن تحمي العينين، داعية إلى تجنب استخدام الكاميرا أو الهاتف الذكي أو التلسكوب أو أي جهاز بصري آخر إلا بإضافة مرشح شمسي معتمد لهذه الأجهزة للنظر بأمان إلى كسوف الشمس.