لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 ديسمبر 2019 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

مقرر مجاني معترف به للذكاء الاصطناعي بلغات أوروبية والعربية قد تتوفر قريبا

تسعى فنلندا لتعليم 50 مليون أوروبي أساسيات حول الذكاء الاصطناعى من خلال مساق تقدمه جامعة هلسنكي وسيكون متوفرا باللغات الأوروبية وقد يتوفر بالعربية قريبا

مقرر مجاني معترف به للذكاء الاصطناعي بلغات أوروبية والعربية قد تتوفر قريبا

أشار تقرير لرويترز إلى أن فنلندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ، إنها تهدف إلى تعليم 1٪ - أو أكثر من 50 مليون من الأوروبيين المهارات  الأساسية في الذكاء الاصطناعي من خلال دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت وطورتها شركة رياكتور Reakor.

ولفت متحدث باسم الشركة لأريبيان بزنس إلى مساعي تقوم بها رياكتور لتعريب المقرر وتقديمه في الإمارات العربية المتحدة.

ويعكف الاتحاد الأوروبي على تسريع نشر تقنيات الذكاء الاصطناعي بين الدول الاعضاء لمساعدة الشركات الأوروبية على اللحاق بمنافسيها في آسيا والولايات المتحدة.

وقال وزير التوظيف الفنلندي تيمو هاراكا إن استثمارات الشركة تسعى وراء ثلاثة أهداف أولها تزويد مواطني الاتحاد الاوروبي بالمهارات الرقمية للمستقبل وزيادة فهم ماهية الذكاء الاصطناعي وبذلك نعزز الريادة الرقمية لأوروبا.

مجانا، احصل على شهادة جامعية بالذكاء الاصطناعي خلال 6 أسابيع

أعلنت جامعة فنلندية عن تقديم مساقات الذكاء الاصطناعي لاي شخص كان حول العالم بهدف تحقيق هدف وهو جعل فنلندا أكثر الدول تطورا في تعليم الذكاء الاصطناعي

وأضاف هاراكا في بيان قائلا:" "مع قرب انتهاء تولي فنلندا لرئاسة الاتحاد الأوروبي فإننا نسعى لتقديم  فوائد ملموسة، وترتبط هذه بأحد التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه أوروبا وفنلندا اليوم وهي كيفية تطوير محو الأمية الرقمية لدينا". يذكر أن هدف تقديم المساق لواحد في المئة من سكان الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم حوالي 512 مليون ، يترجم عمليا إلى وصول التدريب على الذكاء الاصطناعي لأكثر من 50 مليون شخص.

وكانت جامعة فنلندية قد بدأت العام الماضي بتقديم مساقات الذكاء الاصطناعي لاي شخص كان حول العالم بهدف تحقيق هدف وهو جعل فنلندا أكثر الدول تطورا في تعليم الذكاء الاصطناعي، واستفاد منه قرابة ربع مليون شخص من أكثر من 110 بلدا بما فيها الإمارات العربية المتحدة.

ويتوفر المساق حاليا بالإنكليزية والفنلندية والسويدية والأستونية، وستترجمه فنلندا لكل لغات الاتحاد الأوروبي الرسمية العام القادم، ونجحت فنلندا بتدريب 1% من السكان (قرابة 55 ألف شخص) بهذا المساق خلال شهور قليلة من إطلاقه.

رابط المساق: https://www.elementsofai.com

(يكفي إكمال 90% من تدريبات المساق مع تقديم إجابات صحيحة بنسبة 50% لكي تحصل على شهادة يمكنك إدراجها في ملفك في شبكة لينكد إن وسينال كل من أكمل المساق شهادة - على نسق ملف بي دي إف، سترسل له بالبريد الإلكتروني في نهاية المساق.)