لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 ديسمبر 2019 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: افتتاح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بخورفكان

أعلن حاكم الشارقة عن توفير سفينة متخصصة للتدريب ستصل للأكاديمية في الفترة القادمة للتعلم والتدريب عليها عملياً.

فيديو: افتتاح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بخورفكان

وام- أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن التعاون بين الشارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بدأ منذ 4 عقود عندما حلت الأكاديمية ضيفاً على إمارة الشارقة في ثمانينات القرن الماضي ليستمر التعاون الذي نتج عنه تأسيس فرع للأكاديمية في مدينة خورفكان.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، في افتتاح مقر فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة، والكائن بمدينة خورفكان.

مؤسسة دبي للإعلام جهة البث المضيفة لإكسبو 2020 دبي

مؤسسة دبي للإعلام تدير أنشطة البث التلفزيوني والإذاعي من موقع إكسبو 2020 لتقديم تجربة بث مميزة للجمهور بتوظيف أحدث التقنيات.
 

وقال سموه «يعلم البعض منكم أن التعاون بين الشارقة والأكاديمية العربية للنقل البحري كما كانت تسمى آنذاك بدأ منذ حوالي أربعة قرون، حينها حلت الأكاديمية ضيفاً على الشارقة في ثمانينات القرن الماضي، وحينما تدارسنا مع رئاسة الأكاديمية مؤخراً فكرة إنشاء فرع دائم للأكاديمية بالشارقة وتطرح من خلاله البرامج الدراسية والتدريبية في مجالات تكنولوجيا ولوجستيات النقل البحري الدولي التي تتميز بها الأكاديمية، تبين لنا جميعاً التوافق التام في الرؤى والأهداف المرجوة من إنشاء الفرع وقررنا بدون تردد المضي قدماً في المشروع واخترنا لها هذا الموقع المميز بالقرب من ميناء مدينة خورفكان». 

 

ودعماً لأبنائه وبناته طلبة الأكاديمية أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن توفير سفينة متخصصة للتدريب ستصل للأكاديمية في الفترة القادمة للتعلم والتدريب عليها عملياً.

موانئ أبوظبي تخطط لتوسعة ميناء خليفة باستثمار 3,8 مليار درهم

يسهم مشروع تطوير الرصيف الجنوبي وأعمال التوسع في منطقة ميناء خليفة اللوجستية في توفير أكثر من 2,800 فرصة عمل وما يزيد عن 3.2 مليار درهم في إجمالي الناتج المحلي لإمارة أبوظبي
 

وتضم الأكاديمية مجموعة من المباني التعليمية التي تحوي المرافق المتخصصة للتدريب والتعليم، إضافة إلى المباني السكنية التي تضم مبنى خاصاً للطالبات ومبنيين للطلاب ومبنى لأعضاء الهيئة التدريسية تتوافر فيها أفضل سبل الراحة والإقامة.

وافتتح صاحب السمو حاكم الشارقة مسجد الأكاديمية الذي يتسع لـ350 مصلٍ ويحوي مصلى خاصاً للنساء، ويتسم بالعديد من الزخارف والتصاميم المعمارية الإسلامية، حيث أدى سموه والحضور صلاة المغرب في مسجد الأكاديمية.

وانتقل سموه بعدها إلى مدرج وملعب الأكاديمية الذي يتسع لـ700 شخص وأزاح سموه الستار التقليدي للمدرج إيذاناً بافتتاحه.

وألقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة، أشاد فيها بما وصلت إليه إمارة الشارقة بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة.