حجم الخط

- Aa +

الأحد 1 سبتمبر 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

6 ملايين طالب وطالبة في السعودية يعودون لمدارسهم

مدارس التعليم العام تستقبل اليوم الأحد أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة عادوا إلى مقاعدهم بعد تمتعهم بأطول إجازة صيفية في السعودية

6 ملايين طالب وطالبة في السعودية يعودون لمدارسهم

استقبلت مدارس التعليم العام (الحكومية) في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة عادوا إلى مقاعدهم بعد تمتعهم بإجازة صيفية طويلة.

وأكدت وزارة التعليم أنها أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات، بما يضمن عاماً دراسياً مكتمل التجهيزات، انطلاقاً من تجهيز غرف المعلمين والمعلمات، والمختبرات المدرسية، والمكاتب الإدارية، وغرف مصادر التعلم.

وأنجزت الوزارة طباعة وترحيل 147 مليون كتاب مدرسي لمدارس المملكة والمدارس في الخارج للتعليم العام وأنظمة التعليم الأخرى.

وبلغ عدد المستفيدين من النقل التعليمي في مدارس التعليم العام نحو 1.2 مليون طالب وطالبة، في حين بلغ عدد الحافلات والمركبات المتاحة للنقل المدرسي 25 ألف حافلة ومركبة، تستهدف 18 ألف مدرسة.

ونشرت وزارة التعليم فيديو توجيهي يحض الأهالي على مساعدة أبنائهم في تعزيز حب المدرسة؛ وذلك من خلال مجموعة نصائح منها إيضاح أهمية التعليم وأثره على مستقبل الطلاب، والتحدث مع الطلاب عن ذكرياتهم الجميلة أيام المدرسة، والذهاب معهم لاختيار مستلزمات المدرسة بأنفسهم، والاحتفال معهم وأصدقائهم بعودة المدارس، ومرافقتهم إلى مدارسهم في أول يوم دراسي.