حجم الخط

- Aa +

السبت 31 Aug 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم غداً الأحد

يبدأ غدا أكثر من مليون و100 ألف طالب وطالبة الدراسة في العام الدراسي الجديد في التعليم العام والخاص على مستوى الإمارات

الإمارات: مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم غداً الأحد

وام- تستقبل مدارس الإمارات غدا "الأحد" أكثر من مليون و100 ألف طالب وطالبة إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

وحسب التقويم الدراسي المعتمد يستمر الفصل الدراسي الأول حتى 12 ديسمبر المقبل بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني للهيئات التدريسية والإدارية 5 يناير 2020. 

و يبدأ للطلبة يوم 12 من الشهر ذاته فيما يبدأ دوام الهيئات في الفصل الدراسي الثالث في 5 أبريل 2020 و دوام الطلبة 12 من الشهر ذاته ويستمر حتى 2 يوليو 2020.

كانت وزارة التربية والتعليم قد نفذت الاسبوع الماضي برنامج التدريب التخصصي للكوادر التدريسية بهدف تحقيق التطوير في مخرجات التعليم بالدولة.

من جهتها تنفذ دائرة التعليم و المعرفة - أبوظبي خلال العام الدراسي الجاري مشروع "مدارس الشراكات التعليمية" - المدارس الممولة حكوميا والمدارة عبر القطاع الخاص - وذلك انطلاقا من حرصها على المساهمة في دعم محور تنمية المجتمع ببرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21" و تعزيز وتطوير قدرات الأجيال القادمة وتحفيزهم على تبني رؤى مستقبلية تعينهم على استبصار تحديات المستقبل.

تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص إلى توفير نظام تعليمي مستدام عبر توفير بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية لتقديم أفضل الخدمات من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة وبما ينعكس إيجابا على الأداء التعليمي للطلبة.

ورفعت قائمة المدارس التي تطبق تدريس وتعليم اللغة الصينية لتصل إلى 60 مدرسة هذا العام بدلاً عن 41 مدرسة، وتطبق وزارة التربية والتعليم تدريس اللغة الصينية على أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة في الصفوف " الروضة الأولى والثانية، والأول والسابع والتاسع والعاشر والحادي عشر" في دبي والمناطق الشمالية.