حجم الخط

- Aa +

الأثنين 26 Aug 2019 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تأخر تعيين مئات المعلمات البديلات في السعودية بسبب أرقامهن الوظيفية

تأخر تعيين 766 معلمة بديلة على الرغم من مطابقة وزارة التعليم السعودية أوراقهن إلكترونياً وحصولهن على أرقام وظيفية بسبب حصر الأرقام الوظيفية في الرياض دون بقية المناطق

تأخر تعيين مئات المعلمات البديلات في السعودية بسبب أرقامهن الوظيفية

أكد تقرير اليوم الإثنين تأخر تعيين 766 معلمة بديلة في السعودية على الرغم من مطابقة وزارة التعليم أوراقهن إلكترونياً وحصولهن على أرقام وظيفية وذلك بسبب حصر الأرقام الوظيفية في الرياض دون بقية المناطق.

وقالت آمال الأحمدي المتحدثة باسم المعلمات البديلات (الدفعة الثالثة) لصحيفة "عكاظ" المحلية "بعد مراجعتنا لإدارة الوظائف في الوزارة أفادونا بأن تأخر التعيين الذي قد يصل إلى شهر يتمثل في أن الأرقام الوظيفية متوافرة فقط في مدينة الرياض"، مشيرة إلى تأكيد إدارة الوظائف بالوزارة توزيع الأرقام الوظيفية على باقي المناطق التي توجد فيها المعلمات البديلات خلال شهر.

وأضافت "الأحمدي" إنها تأمل "من إدارة الوظائف في الوزارة سرعة إرسال الأرقام الوظيفية للمعلمات البديلات في مناطق تعيينهن حتى يصدر بحقنا قرار التعيين قبل بدء العام الدراسي".

وتعود معاناة المعلمات البديلات إلى عام 1435، عندما صدر أمر ملكي بتثبيتهن، وتم تعيين دفعتين فيما بقيت الدفعة الثالثة بلا تعيين؛ نظراً لوجود نواقص في الأوراق أو تأخير في التقديم، وتم الرفع للمقام السامي الذي أصدر أمره بالموافقة على تطبيق ضوابط التثبيت للمعلمات البديلات في 25/‏6/‏1439 (مارس/آذار 2018).