فيديو: المعلمات سيدرسن البنين في 1400 مدرسة سعودية

وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ يعلن إسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في أكثر من 1400 مدرسة في السعودية
فيديو: المعلمات سيدرسن البنين في 1400 مدرسة سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 أغسطس , 2019

أعلن وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ أن تطبيق مشروع مدارس الطفولة المبكرة هذا العام الذي أقره مجلس الوزراء سيفتح آفاقاً تربويةً جديدة ويضيف توسعاً كبيراً في رياض الأطفال بإسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في أكثر من 1400 مدرسة.

وأوضح الوزير خلال حفل معايدة #عيد_الأضحى_المبارك لمنسوبي ومنسوبات #وزارة_التعليم أمس الأحد أن المشروع سيتم وفق حزمة من الإجراءات والتنظيمات الإدارية التي وضعتها وزارة التعليم لضمان جودة التطبيق، بما يؤثر إيجاباً في تحسين نواتج التعلم، ويحقق متطلبات النمو لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في هذه المرحلة.

وأضاف أن الوزارة انتهت من تهيئة البنية التحتية للتوسعِ في رياض الأطفال بدعم سخي من الدولة، بما يتيح استثمار الإمكانات المتوفرة في المدارس بمبادرة الطفولة المبكرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى 95 بالمئة بحلول العام 2030 بدلاً من 17بالمئة حالياً.

وكانت وسائل إعلام محلية أكدت في مطلع أغسطس/آب الجاري أن وزارة التعليم ستبدأ بإسناد تدريس الصفوف الأولية (بنين وبنات) لمعلمات بعد أن كانت مهمة تدريس البنين لمعلمين ذكور وتدريس البنات لمعلمات إناث.

ولا تزال آراء المواطنين السعوديين متباينة حول إسناد مهمة تعليم أبنائهم الذكور لمعلمات بين مرحبين وكثير من المعارضين. وكانت وزارة التعليم قررت، قبل سنوات، السماح لمدارس البنات الأهلية في الصفوف الابتدائية الأولى بتدريس الطلاب الذكور فيها إلا أن القرار أحدث جدلاً واسعاً بين منسوبي التعليم وعدد كبير من الأهالي حول القرار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة