وزارة التعليم السعودية تشكل لمتابعة تنفيذ اللائحة التعليمية وسلم الرواتب

وزير التعليم يأمر بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة تنفيذ أحكام اللائحة التعليمية وسلم الرواتب الجديد وتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ أحكام لائحة الوظائف التعليمية وسلم رواتب الوظائف التعليمية
وزارة التعليم السعودية تشكل لمتابعة تنفيذ اللائحة التعليمية وسلم الرواتب
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 يوليو , 2019

أصدر وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ قراراً يقضي بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة تنفيذ أحكام اللائحة التعليمية وسلم الرواتب الجديد وتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ أحكام لائحة الوظائف التعليمية وسلم رواتب الوظائف التعليمية بمشاركة قيادات الجهات الحكومية المسؤولة عن تنفيذ المهام الواردة في اللائحة.

وضمت اللجنة الإشرافية، بحسب وسائل إعلام محلية، كلاً من وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، ونائب وزير التعليم عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ورئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب حسام بن عبدالوهاب زمان، ومساعد وزير التعليم سعد بن سعود آل فهيد، ووكيل وزارة الخدمة المدنية لإدارة رأس المال البشري ماجد بن عبدالعزيز البتال، فيما يرأس نائب وزير التعليم الفريق المشترك الخاص بمتابعة تنفيذ أحكام لائحة الوظائف التعليمية وسلم رواتب الوظائف التعليمية.

ونصت المهمات الموكلة لفريق العمل على مراجعة الإجراءات التنفيذية المقترحة للائحة والتنسيق فيما يتعلق بالأدوار والمسؤوليات التنفيذية بين الجهات ذات العلاقة مع تقديم الدعم والمساندة اللازمة لذلك، وكذلك تنسيق إجراءات العلاوة السنوية للعام الحالي، وتقديم المقترحات لمعالجة الملاحظات والتساؤلات التي ترد بشأن اللائحة وسلم الرواتب، ورفع تقارير دورية تتضمن ما تم إنجازه وما قد يعترض سير العمل والحلول المقترحة، وتم إقرار مدة 90 يوماً لعمل اللجنة من تاريخ صدور القرار.

وكان قد تم في وقت سابق اعتماد سلم الرواتب الجديد، ونشر في موقع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، ويحمل موافقة مجلس الوزراء السعودي برقم 601 وتاريخ 22 من شهر شوال الهجري الماضي، الذي يصادف يوم 25 يونيو/حزيران الماضي.

ويحدد السلم الجديد مستويات الوظائف التعليمية ودرجاتها ورتبها والعلاوة السنوية المستحقة لكل رتبة تعليمية.

ويبلغ عدد منتسبي وزارة التعليم السعودية نحو 700 موظف وموظفة، غالبيتهم من المعلمين في المدارس من أصل 1.25 مليون موظف وموظفة يعملون في القطاع العام الحكومي في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة