كيف أصبح سلم رواتب المعلمين الجديد بعد اعتماده من مجلس الوزراء السعودي؟

مجلس الوزراء السعودي يوافق على سلم رواتب الوظائف التعليمية الذي تضمن 6 مستويات ولكل مستوى 6 درجات وتم تصنيف المعلمين والمعلمات إلى 4 رتب هي مساعد معلم/ معلم ومعلم ممارس ومعلم متقدم ومعلم خبير
كيف أصبح سلم رواتب المعلمين الجديد بعد اعتماده من مجلس الوزراء السعودي؟
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 يوليو , 2019

وافق مجلس الوزراء السعودي أخيراً على سلم رواتب الوظائف التعليمية الذي تضمن ستة مستويات ولكل مستوى ست درجات.

وتم تصنيف المعلمين والمعلمات، بحسب السلم الجديد، إلى أربع رتب؛ هي مساعد معلم/ معلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير.

وفيما يتعلق برواتب وعلاوات المعلمين والمعلمات، فهي تسير تبعاً لرتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي؛ حيث تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و600 ريال لمعلمي المستوى الأول، و320 و620 ريال لمعلمي المستوى الثاني. أما معلمي المستوى الثالث، فتتراوح بين ٣٤٠ و640 ريال وتتراوح بين 310 و580 ريال لمعلمي المستوى الرابع، و380- 510 لمعلمي المستوى الخامس، و400 ريال لمعلمي المستوى السادس.

وكان أحمد العيسى وزير التعليم السعودي السابق أعلن في أوقات سابقة عن قرب اعتماد حوافز المعلمين والمعلمات ضمن مشروع سُلَّم الرواتب ولائحة الوظائف التعليمية، وكثرت الشائعات بشأنها بسبب تأخرها وهو ما دفع مغردون في موقع تويتر إلى إطلاق هاشتاك (#سلم_رواتب_المعلمين_الجديد) للحديث من خلاله حول سلم رواتب المعلمين الجديد.

واشتكى كثير من المغردين مما وصفوه "ظلم" السلم الجديد، وقال الجازع بن بدر "الحين الحكومه يوم وافقت ع هالسلم ما فكرت يعطون المعلمين بدلات ولا نحن ما نستاهل ولا وش السالفه ؟؟ ضباط مؤهل زي مؤهلي وانا افضل منه معي دبلوم تربوي بعد هو تخرج معي من نفس التخصص اخذ دوره بالامنيه تخرج راتبه ١٧ مع البدلات انا ٨٠٠٠ ليش ؟؟؟؟؟ @moe_gov_sa #سلم_رواتب_المعلمين_الجديد".

وقال أبو جاسر السلمي "#سلم_رواتب_المعلمين_الجديد انا اشوف من الظلم يكون راتب معلم الرياضيات والحاسب والكيمياء والفيزياء مثل راتب التربية الفنية والرياضه واللغة العربية".

وأضاف "المفروض يكون لهم بدل يميزهم على تخصصاتهم والكرف اللي هم فيه".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة