حجم الخط

- Aa +

الخميس 4 Jul 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السورية: إصدار نتائج الشهادة الثانوية يوم 13 يوليو

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية يصدر نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية للعام 2019 يوم السبت 13 تموز 2019

وزارة التربية السورية: إصدار نتائج الشهادة الثانوية يوم 13 يوليو

ذكرت مصادر لأريبيان بزنس صباح اليوم الخميس أن وزارة التربية السورية تعتزم إصدار نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية للعام 2019 يوم السبت المصادف 13 يوليو/تموز المقبل.

وقال وزير التربية عماد العزب، بحسب تقارير محلية، إن نتائج الشهادة الثانوية تصدر خلال نحو 10 أيام من تاريخه مبيناً أن النتائج حكماً ستصدر قبل يوم 14 يوليو/تموز 2019، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تصحيح 60 بالمئة من مقررات الفرع العلمي، و80 بالمئة من مقررات الفرع الأدبي، ليصار إلى استكمال أعمال التصحيح لجميع المقررات بمختلف المحافظات، ومن ثم تبدأ عملية جمع العلامات وإدخالها الكترونياً إلى الحاسب، وعدة إجراءات تلحق عملية تصحيح المقررات.

وكان "العزب" أكد في مطلع يونيو/حزيران الماضي أنه سيتم إصدار نتائج الثانوية العامة هذا العام قبل نتائج شهادة التعليم الأساسي الأمر الذي ينعكس إيجاباً وبشكل مباشر على لجان القبول في وزارة التعليم العالي موضحاً أن الدورة التكميلية ما زالت قائمة وليس هناك أي تعديل أو تغيير عليها.

وكانت وزارة التربية السورية أعلنت في بيان يوم الأحد الماضي أن التسجيل في الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) دورة 2019 يبدأ اعتباراً من يوم  الأحد 14 يوليو/تموز 2019 ولغاية الخميس 18 يوليو/تموز 2019.

وأكدت الوزارة في بيانها أنها حددت يوم الأحد 14-7-2019م ولغاية يوم الخميس 18-7-2019 موعداً للتسجيل في الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها دورة 2019 للطلبة النظاميين في مدارسهم والأحرار في دوائر الامتحانات بمديريات التربية.

وأضافت أنه يقبل للتسجيل في الدورة الثانية الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر.

وكانت امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الدورة الأولى لعام 2019 بدأت يوم 9 يونيو/حزيران الماضي، وانتهت للفرع الأدبي يوم الخميس الماضي 27 يونيو/حزيران بينما الفرع العلمي والشرعية انتهت أمس الأحد 30 يونيو/حزيران 2019.