وزارة التربية السورية تلغي نتائج امتحان في مركزين اقتحمهما أهالي طلاب

موقع وزارة التربية السورية يعلن إلغاء نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة بعدما أن اقتحم الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب
وزارة التربية السورية تلغي نتائج امتحان في مركزين اقتحمهما أهالي طلاب
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 18 يونيو , 2019

أعلنت وزارة التربية السورية عن إلغاء نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة، وسط البلاد، بعدما اقتحم بعض الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب.

وأكدت تقارير أن بعض أولياء طلاب الصف التاسع اقتحموا أمس الاثنين المركزين الموجودين في بلدة المسيل بريف حماة أثناء امتحان مادة الرياضيات، وأدخلوا أجوبة الأسئلة، فخرج مندوب الوزارة وأبلغ الجهات المعنية، ولذلك تم اتخاذ قرار الإلغاء.

وذكرت وزارة التربية في بيان مساء أمس الإثنين أنه تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في تحقيق امتحانات عادلة ونزيهة، وتأكيداً على حسن تطبيق التعليمات الامتحانية، أصدر وزير التربية عماد موفق العزب القرارات الآتية بسبب تجاوز بعض الأشخاص التعليمات الامتحانية، ومحاولتهم المساس بنزاهتها:

- إلغاء نتيجة امتحان مادة الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي في مركزي بلدة المسيل الجنوبي بمحافظة حماة، الكتلة الشمالية حلقة أولى/ طابق ثانٍ، والكتلة الجنوبية حلقة أولى/ طابق ثانٍ، على أن يعاد امتحان هذه المادة لاحقاً.

- نقل مركز المسيل الجنوبي الكتلة الشمالية حلقة أولى/طابق ثانٍ، إلى مركز غازي سليمان حلقة ثانية/ طابق أول في مدينة سلحب.

- نقل مركز المسيل الجنوبي الكتلة الجنوبية حلقة أولى/ طابق ثانٍ، إلى مركز محسن حيدر في مدينة سلحب، اعتباراً من تاريخ 20/6/2019موعد امتحان مادة العلوم والصحة.

وبدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) في سوريا يوم 11 يونيو/حزيران الماضي ومن المقر أن تنتهي يوم الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة