لتعزيز مشاركة رجال الأعمال.. وزارة سعودية تطرح أراضي مجمعاتها الرياضية للتأجير

أخبار السعودية: وزارة التعليم تعتزم طرح أراضي المجمعات الرياضية القديمة والقائمة لتأجيرها للقطاع الخاص لتعزيز مشاركة رجال الأعمال في السعودية بحسب رؤية المملكة 2030
لتعزيز مشاركة رجال الأعمال.. وزارة سعودية تطرح أراضي مجمعاتها الرياضية للتأجير
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 10 مايو , 2019

تتجه وزارة التعليم السعودية إلى طرح عدد من أراضي المجمعات الرياضية القديمة والقائمة لتأجيرها للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة وذلك في عدة مدن بالمملكة.

وأكدت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أن وزارة التعليم -من خلال شركة تطوير للمباني التي تتولى ملف الاستثمار- تعمل على رصد هذه الأراضي؛ تمهيداً لطرحها وتأجيرها للقطاع الخاص؛ بهدف استثمارها وتطويرها كمنشآت ذات استخدام أفضل من وضعها القائم.

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام الوزارة بتأجير المباني الزائدة عن حاجتها التي تملكها للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي، لتعزيز مشاركة رجال الأعمال في التعليم العام في السعودية؛ وذلك بحسب رؤية المملكة 2030.

وذكرت الصحيفة اليومية أن وزارة التعليم تهدف من إطلاق مشروع تأجير الأراضي التي تملكها والزائدة عن حاجتها، وفي المناطق التي لديها اكتفاء من المدارس الحكومية للمستثمرين للإسهام في دعم وتشجيع المستثمرين والمستثمرات في قطاع التعليم الأهلي في الانتقال لمبانٍ تعليمية ذات مواصفات وجودة عالية تحقق النقلة النوعية والكمية المنشودة للقطاع.

وأضافت أنه جرى استحداث وحدة تتولى إدارة خطة تنفيذ حيثيات القرار، واعتماد التصاميم، وحصر وجمع المعلومات والأدلة من خلال البوابة المتكاملة التي تم إنشاؤها على موقعها الإلكتروني، وعقد ورش عمل مع لجنة التعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية ومع الجهات المعنية بالوزارة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة