الكويت تنهي خدمات عشرات المعلمين والمعلمات الوافدين

أخبار الكويت: وزارة التربية الكويتية خدمات أكثر من 200 معلم ومعلمة من الوافدين في الكويت يعملون في مختلف التخصصات التعليمية في مدارسها المختلفة وذلك في إطار سياسة الإحلال والتكويت
الكويت تنهي خدمات عشرات المعلمين والمعلمات الوافدين
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 05 أبريل , 2019

أنهت وزارة التربية الكويتية خدمات أكثر من 200 معلم ومعلمة من الوافدين في الكويت يعملون في مختلف التخصصات التعليمية في مدارسها المختلفة وذلك في إطار سياسة الإحلال.

وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة أن وزارة التربية أرست يوم الأربعاء الماضي كشوفات تشمل أسماء المنتهية خدماتهم إلى المناطق التعليمية وذلك لإبلاغهم وإخطارهم بموعد دوامهم الأخير على أن يكون مع نهاية العام الدراسي الحالي في شهر يونيو/حزيران المقبل.

وكانت وزارة التربية في الكويت أنهت في أوقات سابقة خدمات مئات المعلمين والمعلمات من الوافدين ضمن خطة حكومية تهدف إلى إحلال الكويتيين في الوظائف الحكومية.

وكان ديوان الخدمة المدنية في الكويت قد أصدر في أيلول/سبتمبر 2017 قراراً يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية خلال الخمس سنوات القادمة.

ويعيش في الكويت نحو أربعة ملايين نسمة بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي مقابل 1.2 مليون كويتي، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حالياً.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة