الرئيس الكيني يهنيء بيتر تابيشي لفوزه بجائزة أفضل معلم في العالم 2019

جائزة "افضل معلّم في العالم" والتي تقدمها "مؤسسة فاركي"، والبالغة قيمتها مليون دولار أمريكي، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد
 الرئيس الكيني يهنيء بيتر تابيشي لفوزه بجائزة أفضل معلم في العالم 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 مارس , 2019

فاز بيتر تابيشي أستاذ الرياضيات والفيزياء في مدرسة "كيريكو الثانوية" في قرية بواني في كينيا بلقب جائزة "أفضل معلم في العالم" لعام 2019، المبادرة التي أطلقتها "مؤسسة فاركي"، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ووفق بيان وصل أريبيان بزنس، انعقد حفل توزيع الجائزة رفيع المستوى باستضافة الممثل والمغني والمنتج هيو جاكمان، الذي أجرى عروضاً من الفيلم الموسيقي "ذا جريتست شومان" The Greatest Showman، بما في ذلك عرض " ذا جريتست شو" The Greatest Show و"كام ألايف" Come Alive، قبل الإعلان عن اسم المعلم الفائز.

وفي رسالة فيديو خاصة وجهها الرئيس الكيني أوهورو كينياتا لتهنئة الفائز وتم بثها في قاعة حفل الجائزة، قال: "بالنيابة عن جميع أفراد الشعب الكيني، أتقدم بالتهاني إليك أيها الأستاذ بيتر تابيشي لفوزك بجائزة أفضل معلم في العالم. فأنت بالتأكيد مثال مشرق عمّا يمكن للطموح البشري أن يحققه، ليس فقط في كينيا ولا في أفريقيا، بل في العالم بأسره" 

وأضاف: "إن قصتك بيتر هي قصة قارة أفريقيا، هذه القارة التي تزخر بالشباب والمواهب اللامعة. فقد أظهر طلابك قدرتهم على منافسة الأفضل في العالم في مجال العلوم والتكنولوجيا وجميع مجالات النشاط الإنساني. فكل ما نحتاج إليه هو أن نقدم لهم الدعم المناسب. لقد ألهمتني قصتك وعززت إيماني بأن أفضل أيام أفريقيا قادمة لا محالة، ونجاحك هذا سيكون منارة تضيء درب الأجيال القادمة".

وبهذه المناسبة، قال صني فاركي، مؤسس "مؤسسة فاركي": "أتوجه بأسمى التهاني إلى بيتر تابيشي لفوزه بجائزة أفضل معلم في العالم 2019. وآمل أن تلهم قصته وإنجازاته المواهب الواعدة لدخول مهنة التعليم النبيلة، وتسلط الضوء على الجهود الحثيثة والإنجازات البارزة التي لا يبخل المعلمون بتقديمها للعالم كل يوم لجعله مكاناً أفضل".

وباتت جائزة "افضل معلّم في العالم" في نسختها الخامسة هذا العام، والتي تقدمها "مؤسسة فاركي"، والبالغة قيمتها مليون دولار أمريكي، معروفة بكونها أكبر جائزة من نوعها في العالم؛ حيث تمنح لواحد من المعلمين الاستثنائيين الذي قدموا اسهامات هامة لمهنتهم التعليمية خلال حياتهم المهنية. وفي الوقت نفسه الضوء، تسلط هذه الجائزة الضوء على الدور الكبير الذي يؤديه المعلمون للمجتمع.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل معلّم في العالم 2019 تسعة معلمين آخرين وهم:

  *   أندرو موفات إم بي إي، معلم التثقيف الصحي الاجتماعي الشخصي في مدرسة باركفيلد المجتمعية في برمنغهام، ويست مدلاندز، المملكة المتحدة
  *   ديزي ميرتنز، معلمة تدرّس كافة المواد في مدرسة دي فورفوغيل المجتمعية في هيلموند بهولندا.
  *   ديبورا جاروفالو، معلمة "التقنيات للتعليم" في مدرسة إي إم إي إف ألميرانتي آراي باريراس في ساو باولو، البرازيل
  *   هايديكازو شوتو، معلم اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدرسة ريتسوميكان الابتدائية في مدينة كيوتو في اليابان.
  *   مارتن سالفيتي، رئيس قسم دراسات السيارات والتدريب المهني للكبار، في مدرسة إي إي إس تي إن 5 دي أبريل تيمبيرلي في بوينس آيرس، الأرجنتين
  *   ميليسا سالجويرو، معلمة الموسيقى في مدرسة بي إس 48 جوزيف آر دريك الابتدائية، في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية.
  *   سواروب راوال، معلمة مهارات الحياة، في مدرسة لافاد الابتدائية، في ولاية كجرات، الهند
  *   فلاديمير أبخازافا، معلم التربية المدنية في مدرسة شيباتي العامة، تبليسي، جورجيا
  *   ياسوداي سيلفاكوماران، معلمة التاريخ والمجتمع والثقافة، في مدرسة روتي هيل الثانوية، نيو ساوث ويلز، أستراليا.

ويتم اختصار قائمة الترشيحات التي تضم أفضل 50 معلماً بعد قيام لجنة الجائزة باختيار أفضل 10 معلمين ضمن القائمة النهائية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة