مدارس جيمز من دبي تقدم عرضا للاستثمار بمدارس معارف السعودية

جيمز التعليمية تسعى للاستثمار في السعودية وتخوض مفاوضات خاصة مع شركة معارف
مدارس جيمز من دبي تقدم عرضا للاستثمار بمدارس معارف السعودية
الأربعاء, 20 مارس , 2019

 أشارت بلومبرغ نقلا عن مصادر مطلعة إن مجموعة «جيمز التعليمية» المدعومةمن صندوق «بلاكستون» الاستثماري، دخلت في محادثات متقدمة للاستثمار في مدارس «معارف للتعليم والتدريب» أكبر مالك ومشغل للمدراس الخاصة في السعودية.

وأوضحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها نظرا لأن المفاوضات لا تزال في مرحلة غير علنية، أن الصفقة قد تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار، مشيرةً إلىأن مجموعة سامبا المالية تقدم المشورة لملاك الشركة المديرة للمدارس السعودية الذين يسعون لبيع جزء أو جميع الشركة، على الرغم من أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائي بخصوص الصفقة التي يمكن أن تشهد تبدل خطط الشركة إزاء ذلك الاسثمار.

وتدير «معارف للتعليم و التدريب» المملوكة لعائلة البليهد أكثر من 100 مدرسة في أنحاء السعودية وتقدم مناهجها بالعربية والمناهج الدولية.

وستحتاج السعودية إلى المزيد من المدارس وخاصة بين الصف الأول والثاني عشر حيث ستكون هناك حاجة لإضافة مليون مقعد في هذه المدارس وسيأتي قرابة 150 ألف مقعد من المدارس الخاصة التي يبلغ عددها 800 مدرسة وفقا لتقرير من  بي دبليو سي PwC. لكن المدارس الخاصة السعودية تعاني من تراجع التسجيل فيها من الوافدين مع مغادرتهم للملكة من خلال خطط السعودة.

 .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة