السعودية توظف المتميزين فور تخرجهم في المدارس والجامعات

وزارة الخدمة المدنية تستقطب المتميزين من الطلاب والطالبات من حديثي التخرج من الثانوية العامة ومن الدبلوم بعد الثانوية العامة أو ما يعادله أو من الدرجة الجامعية لتأهيلهم داخل السعودية وخارجها
السعودية توظف المتميزين فور تخرجهم في المدارس والجامعات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 مارس , 2019

سمحت وزارة الخدمة المدنية السعودية لجميع الجهات الحكومية باستقطاب المتميزين من الطلاب والطالبات من حديثي التخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها أو من الدبلوم بعد الثانوية العامة أو ما يعادله أو من الدرجة الجامعية لتأهيلهم داخل المملكة أو خارجها.

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية الأسبوع الماضي أن ذلك سيكون بهدف "إعدادهم علميا وعمليا لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للجهة، ويكون ذلك من خلال برنامج يحمل اسم (تأهيل المتميزين) في خطوة متميزة ستسهم في إثراء التنافس بين الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الثانوية والجامعية والكليات للفوز بمقعد عبر هذا البرنامج الحيوي والهام".

ووضعت الوزارة ضوابط مشددة لاستقطاب هذه الفئة من أجل ضمان سير البرنامج بالشكل المطلوب حتى يحقق أهداف الجهة من جهة وأيضاً العمل على الاستفادة من البرنامج في الارتقاء بالأداء وتهيئة الشباب والفتيات للعمل في القطاعات الحكومية.

وستتولى إدارة الموارد البشرية في الجهة الحكومية مسؤولية الإعلان وإدارة عملية اختيار المشمولين بالبرنامج وتنسيقها وتوثيقها وفق مبدأ الجدارة والمقاييس والاشتراطات اللازم توفرها في الملقحين للبرنامج التي يحددها إطار العمل التنظيمي الذي ينص على أن تنظيم العلاقة بين الجهة الحكومية ومن يتم قبولهم في البرنامج وفق نموذج عقد تأهيل تعده وزارة الخدمة المدنية.

وتعد وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة