آلاف المعلمين والمعلمات في السعودية يترقبون حركة النقل الخارجي

آلاف المعلمون والمعلمات إعلان وزارة التعليم السعودية نتائج حركة النقل الخارجي غداً الخميس وسط تساؤلات ومطالب أن تلبي حركة النقل الخارجي للعام الحالي طموحاتهم وتنهي معاناة السفر والترحال
آلاف المعلمين والمعلمات في السعودية يترقبون حركة النقل الخارجي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 13 مارس , 2019

يترقب آلاف المعلمون والمعلمات في السعودية إعلان وزارة التعليم نتائج حركة النقل الخارجي، بعد ظهر غد الخميس، وسط تساؤلات ومطالب أن تلبي حركة النقل الخارجي للعام الحالي طموحاتهم وتنهي معاناتهم مع السفر والترحال.

وأطلقت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم مؤقت العد التنازلي لإعلان نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات التي ستعلن يوم غد الخميس، وذلك بالأيام والساعات والدقائق والثواني www.gta.moe

وأظهرت إحصاءات المتقدمين لحركة النقل الخارجي حسب سنة التقديم، المقرر إعلان نتائجها غداً الخميس 7/7/1440، أن نسبة من سنة تقديمهم عام 1430 بلغت 0.8 بالمئة، في حين وصلت النسبة لعام 1431 إلى 2.4 بالمئة، وبمراجعة رغباتهم اتضح أن أكثرهم له رغبة وحيدة أو رغبات على قطاعات متجاورة لا يوجد فيها احتياج للتخصيص.

وحسب إحصاءات رسمية، فقد وصلت نسبة المتقدمين والمتقدمات للحركة ممن سنة تقديمهم عام 1437 إلى 14 بالمئة، في حين بلغت 18 بالمئة للعام 1438، و27 بالمئة للعام 1439 التي جاءت كأعلى نسبة سنة تقديم من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.

وتظهر الإحصاءات أن حوالي 59 بالمئة من المتقدمين والمتقدمات كانت سنة تقديمهم في آخر ثلاث سنوات، بينما كانت نسبة سنة التقديم للحالات المتقدمة في الأعوام المتبقية حوالي 38 بالمئة من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.

وكانت نسبة من دخل الحركة وخدمتهم 20 سنة -فأكثر- حوالي 1.3 بالمئة من إجمالي عدد المتقدمين والمتقدمات.

وذكرت صحيفة "سبق" المحلية الإلكترونية أنه على وقع مشاعر الترقب والقلق التي يعيشها هذه الأيام طالبو حركة النقل في ظل تكهنات وتوقعات مخيبة للآمال، إلا أنه يحدوهم تفاؤل عريض في إعلان حركات نقل كبيرة للمعلمات والمعلمين هذا العام.

في حين نقلت صحيفة "الوئام" الإلكترونية مناشدة المعلمين والمعلمات المسؤولين بأن لا يفشل نظام "نور" مع دخول جميع المعلمين والمعلمات على النظام وأيضاً مع تأخر الرسائل النصية في موقف الكل يعرف مصيره.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة