برمنغهام البريطانية توقع اتفاقية لتوسعة حرمها الجامعي ضمن مدينة دبي الأكاديمية

‏ تمنح الجامعة درجات علمية معتمدة في الإمارات وفق نفس المعايير العالية التي تطبقها في المملكة المتحدة.
برمنغهام البريطانية توقع  اتفاقية لتوسعة حرمها الجامعي ضمن مدينة دبي الأكاديمية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 16 فبراير , 2019

وقعت مدينة دبي الأكاديمية العالمية العضو في «تيكوم»، وجامعة «برمنغهام»، البريطانية اتفاقية لبناء المرحلة الثانية من حرمها الجامعي ضمن المدينة الأكاديمية العالمية.

وقد وقع الإتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم مالك آل مالك ومدير ونائب رئيس جامعة برمنغهام البروفيسور السير ديفيد إيستوود، بحضور معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، والقنصل العام البريطاني في دبي اندرو جاكسون.

 وتأتي أهمية هذه الاتفاقية كونها تصب في جهود مجموعة تيكوم الهادفة للمساهمة بتنويع اقتصاد دبي، ودعم نمو قطاعات استراتيجية، مثل قطاع التعليم من خلال مدينة دبي الأكاديمية العالمية، وتتجاوز أهمية هذا القطاع الجانب الاقتصادي إلى جوانب أخرى كثيرة مع تحول دبي إلى وجهة عالمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة خارج بلدانهم، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

وسيتم افتتاح توسعة الحرم الجامعي التي يتم بناؤها ضمن مدينة دبي الأكاديمية العالمية، في سبتمبر 2021 ويمكن أن تستوعب 2900 طالب مع إمكانية التوسع في الحرم ليواكب نمو الجامعة في دبي.

وتحتل برمنغهام التي أنشئت منذ أكثر من قرن مكانة بارزة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمياً، كما أنها عضو في مجموعة راسل لجامعات النخبة البريطانية.

وتمنح الجامعة درجات علمية معتمدة في الإمارات وفق نفس المعايير العالية التي تطبقها في المملكة المتحدة. 

وتقدم جامعة برمنغهام في دبي برامج أكاديمية مثل إدارة الأعمال، والاقتصاد، وعلوم الحاسوب، والهندسة الميكانيكية، وتدريب المدرسين.

وتعتزم الجامعة إطلاق برامج دراسية جديدة للعام الأكاديمي 2019-2020 في اختصاصات تشمل المحاسبة، والصيرفة والتمويل، والقانون التجاري الدولي، وتدريب المدرسين بالعربية، والاحتياجات التعليمية الخاصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة