تحذيرات من سيول وأحوال جوية متقلبة في السعودية وتعليق الدراسة في مناطق

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في الحدود الشمالية تعليق الدراسة اليوم الإثنين في مدارس مدينة عرعر
تحذيرات من سيول وأحوال جوية متقلبة في السعودية وتعليق الدراسة في مناطق
الإثنين, 28 يناير , 2019

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في الحدود الشمالية تعليق الدراسة اليوم الإثنين في مدارس مدينة عرعر بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

فيما أوضحت صحة الحدود الشمالية بأن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية يتابع تداعيات التقلبات الجوية وما يواكبها من هطول أمطار الخير والبركة، وبناءً على توجيهات سموه الكريمة ⁧صحة المنطقة⁩ ترفع مستوى الجاهزية والتأهب لجميع المنشآت الصحية بالحدود الشمالية.

ونقلت صحيفة سبق  تحذير مديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية، تتمثل في "رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وغيوم رعدية تصحب بأمطار من متوسطة إلى غزيرة" على معظم مناطق السعودية.

وقالت مديرية الدفاع المدني في رسالة نصية، بعثتها إلى هواتف المواطنين: "وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتعرض معظم مناطق السعودية لتقلبات جوية، تتمثل في (رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وغيوم رعدية تصحب بأمطار من متوسطة إلى غزيرة)، فإن الدفاع المدني يؤكد أهمية اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر، واتباع تعليماته في مثل هذه الحالات.. متمنين السلامة للجميع".

يُذكر أن الأرصاد أطلقت تنبيهًا متقدمًا لمنطقة المدينة المنورة، أوضحت فيه أنها تشهد هطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وقد تؤدي إلى جريان السيول، وتشمل العلا والأجزاء المجاورة. وتبدأ الحالة الساعة الـ00.45 بعد منتصف ليل الأحد، وتستمر حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة