كم عدد المبتعثون السعوديون في الجامعات الأمريكية؟

وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية يقول بأن الولايات المتحدة تحتضن حالياً 50 ألف مبتعث ومبتعثة منهم 7137 موظفاً حكومياً
كم عدد المبتعثون السعوديون في الجامعات الأمريكية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 أكتوبر , 2018

أعلن وكيل وزارة التعليم السعودية للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية أن الولايات المتحدة تحتضن حالياً أكثر من 50 ألف مبتعث ومبتعثة منهم 7137 موظفاً حكومياً و7368 دارساً على حسابه الخاص و2513 مرافقاً.

وأوضح الدكتور جاسر الحربش -خلال اجتماع عقده مع الملحق التعليمي في السفارة الأمريكية بالرياض محمد شهباز- أن نسبة الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة عن الطلاب في باقي دول الابتعاث تعتبر الأعلى إذ بلغت 54 بالمئة، وأن الجامعات المعتمدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في أمريكا بلغت 283 جامعة.

ويحصل المقبولون في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله للابتعاث الخارجي على راتب شهري كما تتكفل الحكومة بنفقات اصطحابهم لأسرهم. ويجب أن تسافر النساء اللاتي يحصلن على المنح مع محرم.

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت في سبتمبر/أيلول 2017 عن الأعداد الإجمالية للمبتعثين والدارسين السعوديين في الخارج ومرافقيهم أن مجموع الطلاب المبتعثين يبلغ أكثر من 114 ألف مبتعث، فيما بلغ عدد المرافقين أكثر من 74 ألف في أكثر من 22 دولة حول العالم. وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي يوجد فيها مبتعثين سعوديين حيث بلغ عددهم نحو 67 ألف مبتعث يرافقهم نحو 36 ألفاً آخرون.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة