حجم الخط

- Aa +

الجمعة 5 أكتوبر 2018 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: التعليم السعودية تكشف آلية توطين الوظائف الإدارية بالمدارس الأهلية

تفاصيل التعميم الصادر من وزير التعليم أحمد العيسى للإدارات بتوطين الوظائف الإدارية والإشرافية في المدارس الأهلية خلال 3 أشهر

فيديو: التعليم السعودية تكشف آلية توطين الوظائف الإدارية بالمدارس الأهلية

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية تفاصيل التعميم الصادر من وزير التعليم للإدارات بتوطين الوظائف الإدارية والإشرافية في المدارس الأهلية خلال ثلاثة أشهر.


وقال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي للوزارة بمداخلة عبر قناة "روتانا خليجية" ضمن برنامج "يا هلا"، مساء أمس الخميس، إن الوزير وجه بالتعميم إدارات التعليم في مختلف المناطق بتنفيذه خلال الفصل الدراسي الأول بالتركيز على إسناد الأعمال الإدارية إلى معلمين سعوديين.

وأوضح "العصيمي" أن الوظائف المستهدفة بالتوطين تشمل قادة المدارس والوكلاء الإداريين والمرشدين الطلابيين ورواد النشاط والوظائف المرتبطة بأعمال إدارية، وأمناء المكاتب، وكذا العمال المكلفين بخدمة الطلاب.

وعن آلية تنفيذ التعميم، أوضح "العصيمي" أن الآلية تركت لمديريات التعليم في المناطق وفق المساحة الزمنية المحددة، فيما تتعامل الوزارة بهدوء مع القرار ضماناً لعدم التأثير على اليوم الدراسي للطالب.

وكان وزير التعليم السعودي أحمد العيسى أصدر يوم الأربعاء الماضي تعميماً يقضي بإلزام قطاع التعليم الأهلي (الخاص) المتمثل في المدارس الأهلية والعالمية بتوطين الوظائف الإدارية والإشرافية، وجاء تعميمه بسبب "رصد قيام بعض المدارس الأهلية بتنظيم نشاطات تتعارض مع التوجهات الوطنية، بسبب تأثير بعض المعلمين غير السعوديين".

ويقول محرر أريبيان بزنس للشأن السعودي إن توطين الوظائف الإدارية والإشرافية في قطاع التعليم الأهلي هو الخطوة الأولى -من أصل خطوتين- في توطين كامل قطاع التعليم الأهلي والخاص في المملكة.