حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

التخصصات الجامعية التي تضمن أعلى الرواتب

كشف تقرير عن التخصصات الجامعية التي تنال أعلى الرواتب وتلك التي يواجه أصحابها أعلى معدلات البطالة، فما هي؟

التخصصات الجامعية التي تضمن أعلى الرواتب

أظهرت دراسة جديدة أن تخصصات جامعية محددة تضمن أعلى الرواتب وأقل فرص البطالة أمام الطلاب في تقرير Bankrate بحسب بلومبرغ.

تصدرت وظيفة اكتواري القائمة تلاها تخصصات علوم الحيوان ثم الهندسة النووية ن وفي المرتبة الرابعة جاء الطب تلاه دراسة علم الطب الحيوي (البيولوجي) .

ويشير التقرير إلى أن دراسة التأمين أو مايعرف بعلم الاكتواري تضمن رواتب من 108 ألف دولار سنويا واقل معدلات البطالة بحوالي 2.3 %

 ويبدو هذا التخصص الذي يستحوذ على صدارة أعلى الرواتب غريبا لأنه لا يحتاج لدراسات عليا بل يمكن الحصول على شهادات فيه من امتحانات تتولاها مؤسسات في قطاع التأمين بحسب المحلل أدريان غارسيا في بنك ريت Bankrate.com ناشر الدراسة.

إذا وظيفة اكتواري أو المخمن هي الوظيفة ذات أعلى راتب في الولايات المتحدة بحسب الدراسة، علما أن الإكتواري هو الخبير المالي ويكون عادة على دراية مالية واسعة ويتمتع بالعديد من مهارات التحليل الاستراتيجي نتيجة تمرسه في الرياضيات والإحصاءات وحساب الإحتمالات ، ويلقب أحيانا بالمهندس المالي الذي يقدم تحليلات للتعامل مع  التحديات المالية والإجتماعية.

هذه الوظيفة بحسب التقرير هي أفضل وظيفة في الولايات المتحدة لأنها تضمن راتب يضاهي الطبيب والمحامي لكن لا يلزمك فيها أن تتعامل بالدماء كحال الأطباء، ولا السجون في حال المحامين.

 .

قد يستند عدد قليل من الطلاب عند اختيار التخصص الجامعي لميولهم الشخصية أو حتى الخضوع لاختبارات اكتشاف الشخصية، والبحث في التخصصات وفهمها، لكن العدد الأكبر يبحث عن الدخل الأعلى لضمان المستقبل والحياة الاستقرار المالي مثل اختيار التخصصات الالية للعمل في القطاعات   المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول أو الموارد البشرية أو الاستشارات المالية عبر دراسة المحاماة أو الطب والهندسة على اعتبار أنها تضمن مكانة مرموقة اجتماعيا.