أوهايو أول ولاية أمريكية تقبل دفع الضرائب بـ البيتكوين

أول ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية تقبل رسميًا التعامل بالعملات المشفرة
أوهايو أول ولاية أمريكية تقبل دفع الضرائب بـ البيتكوين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 نوفمبر , 2018

أعلنت ولاية أوهايو الأمريكية استعدادها لقبول دفع ضرائب الشركات بكافة أشكالها من خلال استخدام العملة الرقمية المشفرة بيتكوين، لتكون بذلك أول ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية تقبل رسميًا التعامل بالعملات المشفرة، في الوقت الذي فشلت فيه العديد من الولايات في تمرير القرار من بيد يدي المُشرعين ومسؤوليها.

ووفقًا لما نشره موقع تيك كرانش التقني، فإن الشركات التي ترغب في الاستفادة من القرار الجديد عليها أن تقوم بالتسجيل في موقع OhioCrypto.com بحيث يتم قيد الشركات ضمن النظام الذي سيجمع وينظم عملية الدفع. 

ويعتبر مسؤول الخزانة بالولاية جوش مانديل هو صاحب تلك الفكرة الفريدة، والتي تهدف إلى إعادة تقديم الولاية بأنها منصة صحية لتطبيق التقنيات الحديثة، بحسب موقع إرم نيوز.

يأتي ذلك في وقت عصيب تمر به العملات المشفرة في سوق التداول العالمي، حيث تعيش العملات المشفرة حاليًا حالة من السقوط الحر في قيمتها، فقد انخفض سعر البيتكوين يوم الاثنين الماضي إلى ما دون 4000 دولار، ليكون ذلك أقل قيمة وصل إليها البيتكوين منذ بداية إنهيار قيمته من نهاية 2017، بعد أن كان قد وصل لأوج مجده بسعر تجاوز 20000 دولار.

وستتولى شركة BitPay الناشئة عملية إدارة وإتمام التحويلات بالبيتكوين من حسابات الشركات إلى هيئة الضرائب بالولاية، وكذلك عملية تحويل تلك العملات إلى دولار أمريكي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة