لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 31 يناير 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

تحت المجهر: البنتهاوس في منتجعات فايف نخلة جميرا دبي

البنتهاوس في منتجعات فايف نخلة جميرا هي عبارة عن نادي صباحي خلال اليوم ومطعماً في الليل.

تحت المجهر: البنتهاوس في منتجعات فايف نخلة جميرا دبي

لعلك سوف تسمع كثيراً عن البنتهاوس (The Penthouse) في الفترة القادمة. إن هذا البنتهاوس لا يقع في القوز ولا في إحدى مفارق شارع الشيخ زايد، بل هو ضمن فندق الخمسة نجوم من نخلة جميرا دبي. ولقد تم افتتاحه منذ شهر وفقط ولكنه يلقى إقبالاً متزايداً من الناس وبشكل غير مسبوق.

ومن خلال موقعه في الطابق السادس عشر، فإنه يوفر لرواده نادياً صباحياً خلال اليوم ومطعماً وباراً في الليل. ومع تصميمه ذو اللون الأبيض والمسابح المبطنة بالزجاج، فإنه يملك إطلالة مميزة على أفق دبي من جهة والخليج العربي من جهة أخرى.
إن هذا البنتهاوس يعد واسعاً نسبياً ولكن مصصم بطريقة تجعلك تشعر بالدفئ والراحة، وهو يقدم طعام المطبخ الياباني الشهير بالإضافة إلى مزيج من الأطباق العالمية.


ومع وصولنا إلى مكان الحدث قررنا أن نبدأ طعامنا بطلب التونا الحار والذي يقدم على بسكويت "نوري" المقرمش، بالإضافة إلى الشيراشي المقدمة على "تاكو نوري" بشكل مميز. كلا الطبقين كان مميزاً وطازجاً وغنياً بالطعم لمحبي المأكولات البحرية.

وقمنا بطلب بعض الأطباق الأخرى، حيث تم إخبارنا بأنه سيتم تحضيرها في اللحظة التي تجهز فيها هذه الأطباق. لم يأخذ ذلك الكثير من الوقت، وكانت سرعة الخدمة غير مسبوقة.

كانت استضافة العاملين في البنتهاوس في غاية اللباقة. ولن تجد معاملة فظة في هذا المكان. كما أن مدير البنتهاوس –سمير- ساعدنا كثيراً فيما يتعلق باختيار الأطباق. وقد اقترح علينا طبق "جيوزا" المكون من الدجاج والقريدس، والذي كان يستحق التجربة خصيصاً مع تقديم الطلب تماماً بعد تحضيره.

وفي ختام طلباتنا، قمنا بتجربة الآيس كريم اليابانية "موشي" والتي تقدم مع المكسرات وثمرات التوت. كان هذا الطبق من الحلويات في مكانه كذلك حيث تم إعداد الموشي بطريقة مميزة وتقديمها بدرجة حرارة مناسبة، فلم تكن باردة جداً ولا مبالغة في حلاوة طعمها.

إن البنتهاوس يفاجئك بأسعاره المحدودة، حيث تبدأ أسعار الأطباق الصغيرة بتكلفة 10 دولارات فقط. كما إن إحدى أفضل الأمور في البنتهاوس تتعلق بخدمة الطعام، حيث يقدم حتى الساعة 12 ليلاً في أيام الأسبوع وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل في أيام عطلة نهاية الأسبوع. كما أن المكان مفتوح للزوار حتى 2 ليلاً في أيام الأسبوع و3 ليلاً في أيام عطلة نهاية الأسبوع.
تتوفر تذاكر اليوم الواحد لغير النازلين في الفندق عند 250 درهماً إماراتياً، مع قسيمة شراء بقيمة 150 درهماً إماراتياً للطعام والشراب.
وحالياً يوفر البنتهاوس تذاكراً بقيمة 400 درهماً إماراتياً، لأيام الأسبوع، وهي تشمل استعمال المسبح وقسيمة شراء بقيمة 250 درهماً إماراتياً للطعام والشراب بالإضافة إلى مسّاج مدته 45 دقيقة.