لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 27 أغسطس 2020 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

موانئ دبي العالمية تقدم خبراتها التقنية لحكومة المملكة المتحدة

أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية عن اختيارها ضمن المجموعة الاستشارية لخدمات لنقل التابعة لحكومة المملكة المتحدة، بينما تكثف الحكومة البريطانية جهودها وخططها للتفاوض على صفقاتها التجارية.

موانئ دبي العالمية تقدم خبراتها التقنية لحكومة المملكة المتحدة
التعاون مع المجموعة الاستشارية سيساهم في تعزيز التجارة العالمية من وإلى المملكة المتحدة.

وقد قامت وزيرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة، ليز تراس، بإطلاق 11 مجموعة استشارية تجارية جديدة أمس (الأربعاء) كجزء من حملة واسعة للاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات الكبرى بهدف دعم المفاوضات التجارية الطموحة مع اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا.

تغطي المجموعات الاستشارية جميع القطاعات الرئيسية، بما في ذلك خدمات النقل، لتوفير المعارف والقدرات والخبرة الاستراتيجية اللازمة للمفاوضات التي تدخل مرحلة حاسمة خلال الفترة الحالية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "يسر موانئ دبي العالمية أن تكون ضمن المجموعة الاستشارية للنقل التابعة لحكومة المملكة المتحدة، بينما تُكثف الجهود ويتم إعداد الخطط الحكومية اللازمة للتفاوض حول الصفقات التجارية. ونتطلع إلى التعاون مع الحكومة البريطانية للمساهمة في تعزيز التجارة العالمية وتدفقها من وإلى المملكة المتحدة، بما يعود بالفائدة على عملائنا عبر سلاسل التوريد حول العالم".

الجدير بالذكر أن موانئ ومحطات "موانئ دبي العالمية" تلعب دوراً حيوياً في المملكة المتحدة وأوروبا كمراكز رئيسية للتجارة في المنطقة والعالم من خلال شبكتها اللوجستية البرية والبحرية المتكاملة.

وتعتبر "موانئ دبي العالمية" المشغل الوحيد للمحطات الذي يوفر مينائين بالمياه العميقة في المملكة المتحدة؛ موانئ دبي العالمية ساوثامبتون على الساحل الجنوبي، وموانئ دبي العالمية لندن جيتواي، على مصب نهر التايمز في لندن.

ويمثل لندن جيتواي أسرع الموانئ نمواً في المملكة المتحدة مع مجمع لوجستي يقع بالقرب منه. ويتمتع الميناء بقدرات هائلة تجعله أكبر ميناء ومجمع لوجستي متكامل في القارة الأوروبية. كما تعتبر محطة ساوثهامبتون الأكثر إنتاجية في المملكة المتحدة.