حجم الخط

- Aa +

الجمعة 22 مايو 2020 03:15 م

حجم الخط

- Aa +

بـ 107 ركاب، تحطم طائرة ركاب باكستانية في منطقة سكنية في كراتشي

أعلنت هيئة الطيران الباكستانية أن طائرة تابعة لشركة الطيران الباكستانية على متنها حوالى أكثر من 100 شخص تحطمت اليوم "الجمعة" في كراتشي عاصمة الجنوب قرب المطار وكانت قادمة من لاهور

 بـ 107 ركاب، تحطم طائرة ركاب باكستانية في منطقة سكنية في كراتشي

المصدر:    ا ف ب - 22 مايو 2020-أعلنت هيئة الطيران الباكستانية أن طائرة تابعة لشركة الطيران الباكستانية على متنها حوالى أكثر من 100 شخص تحطمت اليوم "الجمعة" في كراتشي عاصمة الجنوب.
وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الحكومي الطائرة بعد أن تحطمت في حي سكني.

وقال عبد الستار خوار المتحدث باسم هيئة الطيران في باكستان لفرانس برس إن "الطائرة تحطمت في كراتشي.

نحاول تأكيد عدد الركاب لكن مبدئيا ثمة 99 مسافراً وثمانية من أفراد الطاقم".

ذكر مسؤولون باكستانيون الجمعة أن طائرة ركاب من الخطوط الباكستانية، تقل على متنها 99 راكبا وطاقما مكونا من ثمانية أشخاص، قد تحطمت قرب منطقة سكنية فانهارت أسطح وتناثر الحطام في الشوارع بمدينة كراتشي، إضافة إلى أن شخصا واحدا على الأقل قد نجا في الحادث.

قال مسؤولون إن طائرة تابعة لشركة الخطوط الدولية الباكستانية كانت تقل 99 راكبا وطاقما من ثمانية أفراد سقطت على منطقة سكنية في مدينة كراتشي يوم الجمعة بينما كانت تقترب من المطار وإن راكبا واحدا على الأقل نجا. وتصاعد دخان أسود من موقع سقوط الطائرة وانهارت أسطح وتناثر الحطام في الشوارع بينما هرعت عربات الإسعاف وسط حشود تجمعت وعمت حالة من الفوضى.

وقال عبد الرشيد تشانا المتحدث باسم الإدارة المحلية إن راكبا واحدا على الأقل على الرحلة "بي.كيه 8303"، وهو مصرفي، نجا من الحادث وتحدث إلى مسؤولين بالمستشفى. وقال الراكب "أشكركم جدا. الله رحيم"، وفق ما ورد في بيان الإدارة.