لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 أبريل 2020 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

50 % فقط من السعوديين تقيدوا بالبقاء في المنازل

السعودية :الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس كورونا ستبقى سارية في شهر رمضان

 50 % فقط من  السعوديين تقيدوا بالبقاء في المنازل

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي في حديث لقناة “روتانا”، تعليقا  حول الوضع خلال شهر رمضان: “العالم ليس قريبا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه! نحن لا نتحدث عن أسابيع، بل نتحدث عن أشهر!”.

وأكد أن 50 في المئة فقط من المواطنين تقيدوا بالبقاء في المنازل أو تقليل الحركة، لافتاً إلى أن ما شهدناه من خروقات في تجمعات عند محلات أو متاجر كانت مقلقة.

وأكد العبدالعالي أن منع التجول الكامل في صالح المجتمع،  مبينا أن حالة واحدة من «كورونا» قد تنقل العدوى للآلاف:" وترتفع بمؤشراتنا للمنحنى الخطر، نحن نواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار الفيروس، إلا إذا أحكمنا السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية».


وعن الحال في شهر رمضان وعيد الفطر، لفت الدكتور محمد العبدالعالي إلى أنه إذا لم يلتزم الناس خلال الأشهر القادمة فسوف يكون مئات الآلاف عرضة للإصابة.

وقال إنه جرى فحص مئة ألف نسمة في المملكة، وأن مناعة القطيع ليست ذات جدوى كون تطبيقها يكون على حساب أرواح، مشيراً إلى متابعة 20 جهة خدمية وأمنية تعمل على مدار الساعة في غرف عمليات وتعقد اجتماعات بحضور خبراء وعلماء وتصدر توصيات وقرارات، مشدداً على الأخذ بالتعليمات والبقاء في المنازل والتباعد الجسدي والتزام السلوكيات الصحية وفقا لما نقلته صحيفة عكاظ.

وأعلنت السعودية في بيان لوزارة الداخلية مساء أمس الإثنين فرض حظر تجول كامل في 5 مدن كبرى و4 محافظات، عقب تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت الحصيلة إلى 2605.