لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 27 مارس 2020 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الصين تغلق حدودها أمام الأجانب والمقيمين لتفادي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد

الصين تغلق حدودها أمام الأجانب لمنع دخول حالات جديدة من فيروس كورونا

الصين تغلق حدودها أمام الأجانب والمقيمين لتفادي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد

قالت وزارة الخارجية الصينية الخميس إن سلطات البلاد ستعلق مؤقتاً دخول الأجانب الذين يحملون تأشيرات دخول سارية، وتصاريح إقامة اعتباراً من السبت 28 مارس (آذار) الجاري، في إطار إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ونشرت الوزراة البيان على موقعها (هنا) إن هذه الإجراءات مؤقتة وسيتم تحديثها بضوء المستجدات.

وأضافت الوزارة في بيان أن الاستثناءات، ستشمل المسافرين بصفة دبلوماسية أو رسمية إضافة لحاملي تأشيرات الدخول من الفئة "سي".

وأعلنت الصين الجمعة عن تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد 19 بينها 54 “مستوردة” من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها موقتاً وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير.
وللمرة الأولى منذ ثلاثة أيام، سجلت حالة إصابة محلية في شرق البلاد، بحسب الحصيلة الرسمية.
وسجلت خمس وفيات في مقاطعة هوباي التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، ووضعت تحت الحجر منذ كانون الثاني/يناير. وبدأ تخفيف القيود تدريجياً في هذه المقاطعة منذ الأربعاء.
وتجهد الصين حالياً على تفادي تفشي وباء كوفيد 19 من جديد على أراضيها من الخارج. وأحصت البلاد 595 حالة “مستوردة”، غالبيتهم الكبرى (90%) صينيون عائدون إلى بلادهم، بحسب وزارة الخارجية.
وأعلنت بكين مساء الخميس أنها ستغلق موقتاً غالبية حدودها مع الخارج وتقلص بشكل كبير رحلاتها الدولية.
ويدخل التدبير حيز التنفيذ السبت الساعة 00,00 (الجمعة 16,00 ت غ).
ويمنع بموجب القيود الجديدة على السياح والأجانب المقيمين في الصين لكن المتواجدين خارجها حالياً دخول البلاد. ويبدو أن الإجراء لا يشمل المسافرين من أجل الأعمال.

وتصدر التأشيرات من الفئة "سي"، للأجانب العاملين في مجال التوريد لخدمات النقل الدولية، ويجري عزل القادمين لمدة 14 يوميا في مبان حكومية عند الوصول.

وفرضت هيئة الطيران الصينية سعة لا تتجاوز 75% من عدد الركاب في كل رحلة قادمة مع تقليص عدد الرحلات من كل بلد إلى رحلة واحدة أسبوعيا.